رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" بالقليوبية يفعل حملة "امسك متحرش" في العيد

كتب: دعاء الجندي -

11:38 ص | الجمعة 01 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

قالت الدكتورة جيهان فؤاد مقرر فرع المجلس القومي للمرأة في القليوبية، إن المجلس سيبدأ غدا أول أيام عيد الأضحى في تفعيل حملة "امسك متحرش" بالتعاون مع مديرية أمن القليوبية، وذلك للحد من ظاهرة التحرش التي تهدد المجتمع من وقت لأخر وخاصة في المناسبات والأعياد.

وأضافت الدكتورة جيهان فؤاد: "يجب أن نقف على الأسباب التي أدت بالمجتمع خلال هذه الفترة لانتشار تلك الظاهرة الغريبة على مجتمعنا، ويجب أن نعالج المشكلة بأسلوب تربوي توجيهي حتى لا ندمر مستقبل الشاب لو عاملناه كمجرم وفي نفس الوقت يجب أن يعاقب بالعقوبات البديلة وذلك لإصلاح سلوكه فلا عقاب فقط ولا توجيه فقط ولكن إصلاح سلوك المجتمع يجب أن يكون بالتقويم والعقاب لأنهم وجهان لعملة واحدة".

وأوضحت أن سيتم تخصيص خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين للحد من ظاهرة التحرش كما سيتم تفعيل وحدة العنف ضد المرأة بمديرية امن القليوبية.

وأكدت الدكتورة جيهان فؤاد، أن اللواء محمد توفيق حمزاوي مدير أمن القليوبية كان قد وعد بتوفير ضابطة فى كل أقسام ومراكز الشرطة بالقليوبية وذلك لمساعدة السيدات والحد من ظاهرة العنف ضد المرأة.

وأشارت فؤاد ان أهم العوامل التي أدت إلى انتشار ظاهرة التحرش هى غياب دور الأسرة في توجيه الشباب في ظل انشغالها بكسب العيش إضافة إلى انتشار البطالة والفقر والعشوائيات والمخدرات.