رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

غدا.. "الطفولة والأمومة" يدرب مشرفي لجان الحماية على المتابعة والتقييم

كتب: هدى رشوان -

12:20 م | الإثنين 28 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

ينظم المجلس القومي للطفولة والأمومة، غدا، ورشة عمل لتدريب فريق عمل من المجلس "مشرفي لجان الحماية - منسقي لجان الحماية – إدارة المتابعة والتقييم" على آليات تطوير المتابعة والتقييم.

وقالت الدكتورة مايسة شوقي، نائب وزير الصحة والسكان، في بيان: يأتي ذلك في إطار تركيز المجلس على تفعيل لجان الحماية العامة والفرعية بالجمهورية؛ إنفاذا لمكون الحماية في الإستراتيجية القومية للطفولة والأمومة وخطتها التنفيذية.

وأضافت شوقي: تهدف الورشة إلى الاتفاق على الشكل النهائي لمؤشرات المتابعة والتقييم، وخطة المتابعة والتقييم لمستوى الأداء، والدروس المستفادة من أجل تحسين آليات حماية الطفل تفعيلا للاستراتيجية.

وأوضحت: خلال التدريب يتم العرض لكتابة وتسجيل بيانات الزيارات للجان الحماية العامة والفرعية خلال التدريب، وعرض مستويات وأطر المتابعة والتقييم، وعرض نموذج التقرير الشهري للجان الفرعية، واللجان العامة، ثم نماذج سنوية للعمل، وعرض زيارات إشرافية للجان عامة وفرعية.

وأشارت نائب الووزير إلى إن هذه الورشة بداية لمجموعة ورش عمل وتدريبات على نظم المتابعة والتقييم، سيتم تعزيزها بأنشطة الدعم الفني والميداني، بهدف تعزيز القدرات المؤسسية الخاصة بالنظام الوطني لحماية الطفل.

الكلمات الدالة