رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

قصة معاناة امرأة من 3 أورام سرطانية بالصدر.. أنشأت حسابا على "إنستجرام" للتوعية

كتب: ياسمين الصاوي -

12:13 ص | الأحد 27 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

أورام سرطانية ثلاثة استطاعت أن تصيب الصدر الأيمن لامرأة تُدعى كريستين بريتوريوس، بل ووصلت إلى الغدد الليمفاوية، إلا إنها لم تعرف أو تشعر بذلك لفترة طويلة.

"لو لم يفحصني الطبيب، كنت سأعيش سعيدة جاهلة بمرضي، وسأحقق أهدافا رياضية جديدة، وأتناول طعامي الخالي من مضادات الأكسدة العالية وأنظمة الدايت"، ذلك ما كتبته الأم المريضة على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، ناشرة صورة لها بعد أن أُصيب بالسرطان دون أن تدري.

وقالت صاحبة الرابعة والثلاثين عاما، لـDaily Mail: "أعتقد أن نتيجة التحليل صحيحة، لكني لا أصدق لأني لا أشعر بذلك"، حيث أصابها الشك أن الأطباء يكذبون عليها. 

ومن أجل مساعدة الأخريات، أنشأت حسابا على "إنستجرام" لنشر كل التطورات والمخاوف التي تحدث معها أثناء رحلة المرض والعلاج، فضلا عن ذهابها للتسوق والعلاج الكيميائي والاستئصال وتوعية الآخرين بكيفية الحفاظ على صحتهم.

وأضافت كريستين: "لا أحب أن أكون شخصية كئيبة، ولا أحب أن يحيطني أشخاص محبطون، فأمر بأيام ولحظات تعيسة كأي شخص آخر، لكني أعمد إلى تجاوزها سريعا"، مضيفة "الأمر يتعلق بمن حولك، فمن المهم أن تكون بصحبة أشخاص يجبروك أن تكون إيجابيا، وترى الفكاهة في كل تلك المواقف، فكان زوجي لا يصدق ما حدث لي على الرغم من أنه يتألم إزائي كثيرا." 

 

 

الكلمات الدالة