رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

علامات بسيطة تنبهك بإصابة طفلك بالاكتئاب.. تعرفي عليها

كتب: آية المليجى -

08:24 م | الجمعة 25 أغسطس 2017

أرشيفية

الاكتئاب من الأمراض الشائعة التي تصيب الكثيرين، والذي يبدل مزاج الأشخاص إلى الشعور بالحزن والبكاء، فلم ينجُ الأطفال أيضا من الإصابة بهذا المرض، لكن تكمن المشكلة في عدم قدرة الأطفال على التعبير، لذلك يصعب على الأم ملاحظة إصابة طفلها بالاكتئاب.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية والزوجية، إن الكثير من الأمهات لم تمتلكن القدرة على تحديد إذا كان طفلها مصابا بالاكتئاب من عدمه.

وأوضح استشاري العلاقات الأسرية لـ"هن"، أن إصابة الطفل بالاكتئاب تبدأ من عمر الـ7 سنوات، أما قبل ذلك تكون الإصابة بنسب قليلة.

وتابع هاني في حديثه قائلا إنه توجد بعض التصرفات من الممكن أن تلاحظها الأم على طفلها المصاب بالاكتئاب وهي البكاء المستمر، والانطواء، وعدم الرغبة في اللعب مع أصدقائه، ينزعج من أي شيء حوله.

ونصح استشاري العلاقات الأسرية بأنه توجد بعض التصرفات التي من الممكن أن تتبعها الأم لمنع إصابة طفلها بالاكتئاب، وهي احتضانه يوميا لمدة 10 دقائق، الاستماع إليه كثيرا وتلبية احتياجاته ورغباته، عدم توجيه إهانات إليه أمام الناس والمناقشة معه كثيرا، وأن تطلب منه أن يشاركها في المنزل.

الكلمات الدالة