رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"شارع مصر".. أول مشروع لعربات الأكل البيتي

كتب: سارة سند -

07:05 م | الإثنين 21 أغسطس 2017

صورة ارشيفية

"شارع مصر" هو ليس اسما لأحد شوارع المحروسة، لكنه شارع جديد من نوعه يهدف إلى دعم المشروعات الصغيرة.

في الفترة الأخيرة قرر عدد من الشباب التغلب على البطالة من خلال النزول في الشارع بعربات أكل بيتي الصنع وبيعه في الشوارع، الأمر الذي تسبب في وجود أكثر من مشكلة بسبب عدم وجود إشراف صحي على الطعام المقدم، بالإضافة إلى عدم وجود تراخيص تحكم وجودهم.

الرقابة الإدارية بالتعاون مع إحد شركات التسويق الخاصة قررتا حل تلك المشكلة من خلال توفير مقر لكل عربات الشارع لبيض بضاعتهم، أحمد مصطفى رئيس مجلس إدارة شركة "سيتي" التي تدير المشروع قال لـ"الوطن" إن شارع مصر افتتح مرحلته الأولى في منطقة شيراتون القاهرة وتحديدا في شارع منقرع، ويضم 11 عربة أكل ومن المتوقع أن يصل عدد العربات إلى 14.

وعن شروط التقديم للحصول على ترخيص قال مصطفى إنه يجب على الشاب صاحب عربة الطعام أن يقدم دراسة جدوى لمشروع في جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ويقوم بتجهيز الفيش والتشبيه والبطاقة الصحية والمؤهل ونوع الأكل المقدم وصورة العربة إلى شباك خدمة المواطنين بمحافظة القاهرة.

أكد مصطفى أن الشركة بالتعاون مع الرقابة الإدارية راعوا التنوع في نوعية الأكل والخدمة المقدمة: "هدفنا إننا نعمل زي مجمع المطام الموجود في الفنادق الكبيرة لكن لعربيات الأكل، وكمان راعينا يبقى فيه حاجات تانية غير الطعام زي منتجات تراثية وكذلك برنامج لتقديم المواهب".

وقال مصطفى إن تلك مرحلة أولى، وسيتم التوسع وعمل أكثر من مرحلة في مختلف المناطق لتضم كل عربات الطعام.

الكلمات الدالة