رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"نظرة" تعلن عن فتح باب التقدم لجائزتها السنوية في مجال الإنتاج المعرفي النسوي

كتب: دعاء الجندي -

05:48 م | الأحد 20 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

أعلنت منظمة نظرة للدراسات النسوية، فتح باب التقدم لجائزتها بشأن الإنتاج المعرفي النسوي لهذا العام، داعية كل الراغبات في تقديم الأوراق البحثية والمقالات التي تتناول أحوال الحركة النسوية في مصر، للتقدم بإرسال المواد الخاصة بهم باللغة العربية عبر البريد الإلكتروني الخاص بها.

وأوضحت المنظمة، في بيان لها عبر "فيس بوك"، أنها تقبل الأوراق التي تتأمل مسار الحركة في السنوات الماضية، وتتساءل حول إمكانية استمراريتها أو تحلل نقديا تجارب النساء والفتيات في الاشتباك مع الحركة النسوية، يأتي ذلك في إطار الاستهداف المتزايد للحركة النسوية المصرية ومنظمات المجتمع المدني والتضييق على المجال العام.

يذكر أن جائزة نظرة هي جائزة سنوية، وسيتم الإعلان عن ثلاث فائزات بالجائزة كل عام وتكريمهن. ستتم ترجمة الأوراق البحثية للفائزات الثلاثة وتنظيم ندوة لعرض ومناقشة أوراقهن. سيتم تسليم الجائزة الافتتاحية هذا العام 2017 وستستمر الجائزة على الأقل لمدة ثلاث سنوات قادمة. بالرغم من اختيار ثلاث فائزات فقط من كل عام، ستنشر جميع الأبحاث المقدمة على موقع نظرة. سيكون الإعلان عن الفائزات يوم 28 ديسمبر من كل عام، وهو تاريخ تأسيس نظرة.

ومن المقرر أن يتم تقييم واختيار الفائزات كالآتي: ستتأكد عملية الفرز الأولي من تطابق الأوراق المقدمة مع الشروط المحددة أدناه، ثم ستقوم لجنة التحكيم بتقييم الأوراق، علما أنها ستكون مجهلة، واختيار قائمة قصيرة من هذه الأوراق، وتقوم بعدها اللجنة باختيار ثلاث فائزات من القائمة طبقا لجودة الأوراق المقدمة والسيرة الذاتية للمتقدمات (آخذة عوامل السن والعمل النسوي بعين الاعتبار).