رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

السباحة السبعينية في بطولة المجر: "بسافر على نفقتي الشخصية.. أقل حاجة أقدمها لمصر"

كتب: آية المليجى - نرمين عصام الدين -

08:11 م | السبت 19 أغسطس 2017

نجوى غراب

"السن مجرد رقم" مقولة استطاعت السّباحة المصرية نجوى غراب تحقيقها، فبعد أن بلغت عمر الـ75 عاما ما زالت تسعى وراء حلمها بالانضمام إلى بطولة المجر للسباحة، ولتتنافس مع آلالاف المشاركين من كبار السن بينهم 35 سيدة حول العالم.

نظرات من الدهشة والاستغراب ترتسم على وجوه المشجعين داخل صالة البطولة تتجه نحو المصرية السبعينية، التي استطاعت أن تحقق في الجولة قبل الأخيرة من المسابقة 100 متر ظهر، خلال دقيقتين و10 ثوانٍ فقط، بحسب حديثها لـ"هن".

"انا واخدة الموضوع تحدى وإصرار عشان أرفع اسم مصر" هكذا وصفت غراب مشاركتها بهذه البطولة رغم إحساسها بعدم الفوز لكبر سنها.

ترديد بعض الأدعية والتوسل إلى الله الطقوس التي تحرص عليها السّباحة العالمية قبل خوضها أي منافسة، خاصة في آخر جولتها غدا في مسابقة 50 متر ظهر، والتي تقام غدا ويعلن بعدها نتيجة البطولة.

تدريبات متواصلة تحرص غراب على ممارستها داخل نادي هليوبوليس تستمر لمدة 5 أيام في الأسبوع تحت إشراف المدير الفني للنادي.

نظام غذائي صحي تتبعه السّباحة يساعدها على ممارسة رياضتها المفضلة، فضلا عن ابتعادها عن تناول أي سكريات أو دهون.

بعد البطولات العالمية التي حصلت عليها غراب كان آخرها بطولة روسية وحصولها على ميداليتين برونزيتين، ارتدت ثوب الأم المثالية لأولادها وأحفادها التي تحرص على ممارستهم الرياضة، وتحاول حفيدتها ذات الـ6 أعوام منافستها من خلال القفز على مسافة 3 أمتار.

عدم حصول نجوى على دعم نقدي لم يثنها عن السعي وراء حلمها، حيث تحرص على توفير أموالها للسفر والمشاركة في البطولات العالمية "أقل حاجة أقدر أقدمها لمصر".

"أتمنى أحصل على رقم في مسابقة كوريا الجنوبية لعام 2019" الحلم الذي ختمت به نجوى حديثها متمنية الحصول على رقم قياسي في بطولة العالم للألعاب المائية المقررة تنظيمها في كوريا الجنوبية.

الكلمات الدالة