رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

10 طرق علاج منزلية سريعة لـ"البواسير"

كتب: الوطن -

05:28 م | الجمعة 18 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

يعاني البعض من مشكلة التهاب "البواسير" ذلك الألم الشديد الذي يسبب لنا إحراجا كثيرا ويحتاج إلى وقت للعلاج، فالبواسير هي تضخم في الأوعية الدموية وتورم يقع في الجزء السفلي من المستقيم وفتحة الشرج حيث تصبح الأوعية الدموية منتفخة بسبب زيادة الضغط داخلها ويمكن علاج البواسير عن طريق عدة طرق منزلية بسيطة.

"الثلج"يساعد الثلج على انقباض الأوعية الدموية بالتالي الحد من التورم وتساعد على تخفيف الآلام بطريقة فورية.

نبات الصبار "الألوفيرا"

يعتبر الصبار، واحدا من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج البواسير لأن له خصائص مضادة للالتهابات يساعد على التقليل من حالة التهيج، ويمكن استخدام "هلام الصبار" على شكل مكعبات ثلجية.

عصير الليمون

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تقلل من ألم البواسير عن طريق تقوية الشعيرات الدموية وجدران الأوعية الدموية، ويستخدم عن طريق غمس قطعة قطينة من عصير الليمون الطازج ووضعه على المنطقة المصابة.

زيت اللوز

يعرف بقدرته على الترطيب وتخفيف الالتهابات وذلك عن طريق غمر "كرة قطنية" في الزيت ويوضع على المنطقة المصابة.

زيت الزيتون

له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ويستخدم في المقام الأول لعلاج البواسير الخارجية. وسيساعد على زيادة مرونة الأوعية الدموية، والتي بدورها ستساعد على تقليل الالتهاب وتقليص حجم الأوعية الدموية المنتفخة في القناة الشرجية.

الحبوب الكاملة

تناول منتجات الحبوب الكاملة إذا كنت تعاني من البواسير، فمنتجات الحبوب الكاملة تحتوي على كمية جيدة من الألياف، والتي هي فعالة للغاية في تخفيف أعراض البواسير ومنع النزيف.

عشبة "عسل الساحرة"

يحتوي العشب على خصائص الدواء ويساعد في تخفيف المضايقات المرتبطة بالبواسير إذ يمكن أن يساعد الدواء القابض على تقليص الأوعية الدموية الملتهبة وتخفيف الألم والحكة والتورم.

خل التفاح

بسبب خصائص الدواء القابض من خل التفاح، فإنه يساعد على تقليص الأوعية الدموية المنتفخة ويعطي الإغاثة من التورم والإحمرار كل من البواسير الداخلية والخارجية، وعليك التأكد من استخدام الخل المفلتر وغير المبستر لتحقيق نتائج أسرع.

أكياس الشاي الأسود

وجود حمض التانيك في الشاي هو نوع من الأدوية القابضة الطبيعية التي من شأنها أن تساعد على تقليل التورم والألم الذي يصاحب البواسير.

شرب المياه: يجب زيادة كمية المياه التي تشربها في محاولة لشرب ثمانية إلى 10 أكواب من الماء يوميا، فتناول الماء الكافي يساعد على تطهير الأجهزة الداخلية وترطيب الجسم بأكمله، ويسهل حركة الأمعاء ويحافظ على ليونة البراز، وتقليل الاجهاد.

الكلمات الدالة