رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

أخبار من الوطن نيوز

بالصور| 30 طالبة يشاركن في سباق دراجات بالأقصر: هدفنا تنشيط السياحة

كتب: محمد عبد اللطيف الصغير -

01:58 م | الثلاثاء 08 أغسطس 2017

المشاركات فى المبادرة امام معبد الاقصر

دشنت مجموعة من طالبات الأقصر مبادرة لتنشيط السياحة وممارسة الرياضة بالدراجات، في خطوة هي الأولى من نوعها بصعيد مصر.

وشارك في المبادرة 30 طالبة، وتضمنت فعاليات ترفيهية وتوعية الصحية، وتنشيط السياحة في المدينة الأثرية الأولى في العالم.

وقالت ريهام حنضلانة، الطالبة بكلية الآداب، صاحبة فكرة المبادرة، إنها لم تتوقع أن تلقى فكرتها البسيطة لتشجيع فتيات الأقصر على ممارسة الرياضة وتنشيط السياحة باستخدام الدراجات، كل هذا الإقبال الكبير.

وأضافت ريهام، لـ"الوطن": "كتبت الفكرة على صفحتي عبر (فيسبوك) ودعوت صديقاتي للمشاركة، وتوقعت أن تستجيب فتاة أو اثنين أو ثلاثة على الأكثر، ولكن حدث ما لم أكن أتوقعه، حيث أبدت نحو 40 فتاة رغبتهن في المشاركة، وبالفعل حضر منهن 30".

وتابعت: "مشاكل عديدة واجهتني، أولها عدم وجود دراجات لديهن والاضطرار لتأجير الدراجات، ونظرا لحالة الركود السياحي بالمدينة لم يكن سهلا إيجاد 30 دراجة دفعة واحدة في محال تأجير الدراجات، فضلا عن استغلال أصحاب محال الدراجات لهن، وإجبارهن على دفع 45 جنيها لكل دراجة".

 

 

 

فيما أكدت هند حجاجي، إحدى المشاركات في المباردة، أن المشاركات  توقعن تعرضهن لمضايقات من الشباب والسائقين، "لكن ذلك لم يحدث رغم جولتنا في أهم شوارع وميادين الأقصر، واختتمنا الفعالية بزيارة معبد الأقصر، وكورنيش النيل وإطلاق بالونات تحمل علم مصر".

وتمنت حجاجي أن يتبنى محافظ الأقصر ومسؤولي وزارة الشباب بالمحافظة المبادرة، لتشمل مئات الفتيات لتنشيط السياحة في المدينة، وإرسال رسائل إيجابية للعالم أن الأقصر مدينة آمنة وتفتح ذراعيها للسائحين.

الكلمات الدالة