رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد غياب 15 عاما عن المهرجانات اللبنانية.. سميرة سعيد تطل من معبد "باخوس"

كتب: آية المليجى -

12:05 ص | الأحد 06 أغسطس 2017

الفنانة سميرة سعيد

بعد غياب دام نحو 15 عاما عن المهرجانات اللبنانية، أطلت الفنانة المغربية سميرة سعيد في حفل ضخم، من معبد باخوس، ضمن مهرجانات بعلبك الدولية.

وبمرافقة فرقتها الموسيقية الخاصة، قدمت سعيد مزيج من الأغنيات القديمة والجديدة، بداية من "قال جاني بعد يومين" و"روح يا زمان" وصولا إلى "هوا هوا" و"ما حصلش حاجة"، بحسب ما أوردته وكالة "سبوتينك".

وخصت سعيد "بعلبك"، المكان الذي غنى فيه عمالقة الفن، بأغنية لبنانية "عندي ثقة فيك" لفيروز، وغنت أغنية فرنسية لأديت بياف "rien de rien"، لذكرى طفولتها في المغرب.

وعن مشاركتها في المهرجان، قالت سميرة سعيد لـ"سبوتنيك": "طبعا شرف لأي فنان أن يغني على نفس الخشبة، التي غنى عليها العمالقة منهم أم كلثوم وفيروز، وعندما كنت صغيرة كنت أحلم أن أغني على خشبة مسرح بعلبك، لأن عمالقة الفن غنوا في هذا المكان، وقد تحقق الحلم هذه السنة، هذه المشاركة تضيف إضافة كبيرة لمشواري الفني".

أضافت: "غبت أكثر من 15 سنة عن حفلات لبنان، أتمنى أن تعجب الحفلة الحضور، والجمهور اللبناني دائما جميل، وأنا أول بلد قمت بزيارته هو لبنان، وأحب هذا البلد كثيرا".

وتوجهت للشباب العربي واللبناني قائلة: "الشعب العربي عموما يعشق الحياة، وخاصة الشعب اللبناني، أقول لهم يا رب يعم السلام على كل دولنا العربية، ونحد من التطرف بشتى أنواعه، لكي نتقدم، وإن شاء الله يعم السلام على كل أمتنا العربية ويحمي لبنان".

الكلمات الدالة