رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

من "كاشير" لـ"مشوارجي".. شاب عشريني يحارب البطالة على "عجلة"

كتب: دعاء الجندي -

03:47 م | الجمعة 04 أغسطس 2017

كيرلس ميلاد

 "كيرلس ميلاد" شاب عشريني ترك عمله "قسرًا" منذ شهور بعدما طلب منه تغيير مواعيده التي لا تتوافق مع نظام حياته "دون مقابل"، ما دفعه للبدء من جديد في البحث عن عمل بأجر يناسب احتياجاته المادية لكن الحظ لم لحالفه، فوفقًا لما قال كيرلس: "أغلب الشغل براتب ضعيف جدا ومجهود كبير لا يوفر حياة كريمة للفرد.. عشان كده فكرت في طريقة عملية وبسيطة لكسب رزقي بشكل كريم، فمنذ صغري أقرأ كثيرًا في قصص نجاح المشاهير، التي تبدأ دوما بترك العمل والبدء في التفكير خارج الصندوق بمشروع صغير، وهو ما بدأت أفكر فيه حتى وجدت فكرة مشروعي".

وتابع ميلاد، لـ"هن": "لم أبحث طويلا حينما خططت لمشروعي الخاص لكن كان هدفي الوصول لراتب يصل إلى 3 ألاف جنيه تقريبا ففكرت أنه إذا حصلت على 30 أسرة بالنظام الشهري إذا كانت الأسرة بحوالي 100 جنيه سأصل إلى المبلغ المطلوب، فكنت أرى جيراني يعانين من عدم وجود مساعدة في شراء طلبات المنزل وأغلبهن من السيدات لديهن أطفال أو من كبار السن، فجائتني فكرة بسيطة وهي أن اشتري لهم طلبات المنزل وكافة احتياجاتهم مقابل مبلغ أسبوعي أو شهري بسيط".

وأضاف: "خططت للعمل منذ 9 صباحا وحتى الرابعة عصرًا كأي دوام عمل، واستمر في العمل ساعات محددة بعد ذلك للمشاوير الخاصة خارج منطقة الضاهر، وبعد كده هتوسع لو المشروع كبر وبقى عندي مساعدين، واشتريت متوسيكل يساعدني كمان".

وأوضح: "وضعت باقات للتعامل مع العملاء، وهي نظام شهري سأتلقى يوميا الطلبات وأوصلها إلى باب المنزل، والنظام الثاني هو أسبوعيا والنظام الأخير تكلفة الأوردر ستكون بحوالي 6 جنيهات داخل منظقة الضاهر، وأي مشوار آخر سأتفق به مع العملاء وبطلب مسبق حرصًا على وقتي، كما أنني وضعت ميزة إضافية وهي شراء الاحتياجات على حسابي بفواتير ودفع ثمنها عند التوصيل حرصًا على الأمان للعملاء".

وأشار إلى أنه تلقى طلبات كثيرة خلال الفترة الماضية فور إعلانه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، شجعته على التركيز على الفكرة بشكل أكثر جدية، بجانب أن أحد العملاء أهداه عجلته القديمة تشجيعا له على اسكمال المشروع.

الكلمات الدالة