رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سوريون يحولون سطح عمارة في التجمع لمصنع "صلصة بالحشرات"

كتب: سارة سند -

12:06 م | الخميس 03 أغسطس 2017

مصنع صلصة فوق السطوح

ربما شاهدت أسطح منازل خضراء، قد زُرعت بنباتات مختلفة للحفاظ على البيئة، لكن في حي المستثمرين بالتجمع الخامس عثر على "سطح أحمر".

لم يتخيل سكان أحد العمارات في الحي، أن يستيقظوا من نومهم على خبر وجود مصنع صلصة "على السطح"، كامل بمكونات بدائية دون اهتمام بمعايير الصحة والنظافة.

أسامة عاشور، رئيس حي المستثمرين الشمالية، فوجئ ببلاغات تفيد بوجود نشاط غير قانوني فوق السطح، وعندما ذهب إلى المكان وجد مصنع صلصة، كميات كبيرة من الطماطم والصلصة والفلفل الأحمر ملقاة على أرض السطح مغطاة بالأتربة.

يقول لـ"هن": "لم أتوقع أبدا هذا المشهد، وبالبحث اكتشفنا وجود مجموعة من العمال السوريين الذين قرروا إقامة مصنع صلصة لتوريدها إلى المطاعم السورية القريبة"، متابعا: "منظر الصلصة على الأرض أصابني بالقرف.. هذه المواد تقدم لنا ونأكلها، وهي ملقاة على أرض وغير مغطاة، وبالطبع المكان فوق السطوح يجعل من السهل وجود حشرات زاحفة أو طائرة، كله موجود جوه الصلصة وفي الآخر الزبون الغلبان هو اللي بياكل أكل ملوث".

ويضيف: "العمال فور معرفتهم بكشف مصنعهم نجحوا في الهرب تاركين كل شيء خوفا من القبض عليهم".

 

 

main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label
الكلمات الدالة