هي

كتب: وكالات -

08:59 م | الأربعاء 02 أغسطس 2017

الملكة رانيا

يعتقد الكثيرون أن الملكة أو الأميرة العربية، تظهر في الأماكن العامة فقط أو في المناسبات الرسمية، لكن الحقيقة أن معظم زوجات الشيوخ العرب، يعشن حياة نشطة، ولا يجوز التخيل بأي حال من الأحوال أنهن يعشن حياة منعزلة.

وأوردت وكالة "سبوتينك"، حياة بعض أميرات وزوجات الشيوخ العرب الخيالية والجميلة إلى أبعد الحدود. 

الشيخة هيا بنت الحسين:

هي الزوجة الثانية لحاكم دبي الشيخ محمد آل مكتوم، ووالدها الحسين بن طلال بن عبدالله بن حسين الهاشمي، ملك الأردن السابق.

وتعلمت الشيخة هيا في جامعة أكسفورد، والتقت الشيخ محمد آل مكتوم في واحدة من الاحتفالات الملكية، وبعد بضعة أشهر أصبحت زوجته.

لديها طفلان، ولم تكرس نفسها للأمومة فقط، حيث تشارك بنشاط في العمل الاجتماعي، وكان أحد مشروعاتها "صندوق مكافحة المجاعة في الأردن"، وتهتم زوجة حاكم دبي في كثير من الأحيان بالسباقات والخيول.

وتلتزم الشيخة بالنمط الأوروبي فيما يخص ملابسها، وغالبًا ما تحضر المناسبات الاجتماعية، وتعتبر واحدة من أجمل النساء في الشرق الأوسط.

ملكة الأردن رانيا العبدالله:

تعتبر الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله بن الحسين الهاشمي، ووالدة الأمير حسين وريث العرش الأكبر من الأطفال الأربعة للزوجين، وهي الملكة الشرقية الأكثر شهرة في العالم.

والملكة رانيا ناشطة في مجال حقوق المرأة بالشرق الأوسط، وتناضل من أجل حق المرأة في فتح شركاتها وأعمالها بغض النظر عن آراء والدها أو زوجها، وتصر الملكة على التغيير التدريجي في النمط التقليدي للملابس، فقد ترتدي الجينز، وتظهر بانتظام في الأماكن العامة. وتحمل الملكة رانيا رتبة عقيد في الجيش الأردني، ومنحها هذه الرتبة زوجها.

أميرة الطويل:

وتعتبر أميرة الطويل في المملكة العربية السعودية متمردة على الأسس التقليدية، حيث تخرجت من جامعة نيو هافن في الولايات المتحدة الأمريكية، وحاصلة على شهادة في إدارة الأعمال، وتحمل رخصة قيادة دولية، وتقود سيارتها بنفسها، لكن لم يشاهدها أحد تفعل ذلك في المملكة العربية السعودية.

زارت أميرة الطويل أكثر من 70 دولة في العالم، وتهدف إلى تحسين صورة المرأة السعودية، وافتتحت الأميرة جنبا إلى جنب مع الأمير فيليب دوق أدنبرة، مركز الدراسات الإسلامية في جامعة كامبريدج، حيث حصلت على تكريم من الأمير فيليب لعملها الخيري المتميز.

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك