رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

احتفالا بالعيد القومي لـ"EX".. بنات: "اللي باعنا خسر دلعنا" وشباب: "يمسيها بالخير نوسة"

كتب: دعاء الجندي -

01:59 م | الثلاثاء 01 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

مع ارتفاع حالات الانفصال والطلاق في العالم في السنوات الأخيرة، والتي بلغت 55% في بعض الدول الأوروبية مثل أمريكا وبريطانيا حسبما ذكر تقرير شعبة الإحصاءات الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، و40% في دول  عربية بينها مصر حسبما ذكر مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء المصري، فدعا البعض بـ"شكل ساخر" لتخصيص يوما بعنوان لـ" NATIONAL EX DAY" أي العيد القومي للأزواج السابقين.

وكانت صفحات بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، زعمت الاحتفال به  تحت شعار "دوّن رسالتك لشريكك السابق"، ما دفع الرجال والنساء للمشاركة بتعليقات ساخرة على المنشورات، فالبعض كان متأثرًا بشكل قوي وآخرين أعربوا عن سعادتهم بذلك القرار واصفين شركائهم السابقين بـ"صفات قبيحة".

وذكر حساب باسم هاجر جمال: "مش عارفة أقولك ايه.. المهم تكون لسه بتسمع كلام مامي"، وقال حساب آخر حمّل اسم لمياء علاء: "اللي سابته الهانم تأخذه مساحة السلالم"، فيما علّق حسام رمزي: "اللي باعنا خسر دلعنا"، وأضافت ولاء حسن: "شكرًا انك سبتني عشان علمتني درس عمري".

وأضافت "ميرو حسن": "خسارة فيك عمري.. خيبت ظني فيك"، فيما رد محمود كمال: "الله يمسيها بالخير نوسة.. راحت لعيل"، وتابعت نورهان رياض: "بكره تعرف خيرى لما تلبس في غيري".

وكانت مواقع أجنبية دعت للاحتفال بالعيد القومي للشركاء السابقين و"العلاقات العاطفية السابقة" أي كانت صديقة أو حبيبة أو زوج أو خطيب، مشيرين أن التجارب العاطفية السابقة سواء كانت جيدة أو سيئة تترك أثارا كبيرًا في شخصية الشركاء وتعلمنا الكثير وقد تكون أحد الأسباب القوية في نجاح التجارب المقبلة، داعين لتخصيصه في 1 أغسطس أو 14 أبريل أو 1 يونيو، لكن لم تعلن  أي جهة رسمية عن تبني الفكرة.

 

 

الكلمات الدالة