رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أقراص جديدة لمدة ٢٠ يوم تتحكم فى مرض التصلب العصبى المتعدد ٤ سنوات

كتب: سارة سند -

03:01 م | الإثنين 31 يوليو 2017

التصلب المتعدد

وافقت اللجنة الأوروبية للمنتجات الطبية للأستخدام البشرى على تقييم علاج جديد للتصلب العصبى المتعدد المتردد ذات النشاط المرتفع، وأكدت ان منافعة أكثر من أضراره على المرضى، وذلك بناء على بيانات اجمالي 10,000 مريض تم متابعتهم علي مدى 10 اعوام.

وأشارت موافقة اللجنة الأوروبية للمنتجات الطبية ان أقراص كلادريبين أمكنها التحكم المتواصل للمرض لمدة ٤ سنوات عن طريق الأقراص بالفم لمدة ٢٠ يوم، وذلك من خلال النتائج التى اظهرتها دراسة استمرت لمدة عامين. ومن جانبه أكد الدكتور عماد جريس، المدير العام لشركة ميرك مصر ، أن أقراص كلادريبين وهي من أحدث العلاجات في 2017 يمكنها وقف هجمات مرض التصلب المُتعدد " أم أس " بنسبة 67% و يمكنه تقليل خطر العجز المؤكد بنسبة 82% مقارنتاً بالدواء، في المرضى الذين يعانون من النشاط المرتفع لمرض التصلب المُتعدد، حيث أثبت ذلك من خلال المرحلة الثالثة من التجربة السريرية التي أستمرت لمدة عامين.

مضيفاً أن من المبهر أنه لم يكن هناك أي أحتياج لأقراص كلادريـبـين في السنةالثالثة و الرابعة من العلاج , وهو ما أثبتته المرحلة الثالثة من الدراسة السريرية و التي أستمرت لعامين أضافيين. ) وأوضح أنه من المتوقع ان تتخذ الموفضية الأوروبية قرارها النهائى بشأن طلب ترخيص التسويق للعلاج الجديد بحلول شهر أغسطس القادم.

الكلمات الدالة