رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| رقص وكارتون ورياضة.. "سارة" تحارب الدروس الخصوصية بـ"Mathematical Me"

كتب: آية المليجى -

02:21 م | السبت 29 يوليو 2017

سارة يوسف مع تلاميذها

"Mathematical Me" مبادرة تعليمية دشنتها سارة محسن، معلمة مادة الرياضيات في إحدى المدارس التجريبية، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بهدف تبسيط منهج الرياضيات للمرحلة الابتدائية والإعدادية للأمهات للمذاكرة مع أولادهم وللحد أيضا من الدروس الخصوصية.

قررت الفتاة العشرينية، تنفيذ فكرتها بعد لجوء العديد من أولياء الأمور لها لشرح المسائل الرياضية بهدف متابعة أبنائهم، حينها أنشات "سارة" جروب عبر تطبيق "واتس آب" لمساعدتهم وشرح المسائل بطرق مبسطة من خلال الاستعانة بنماذج وطرق مختلفة من شبكة الإنترنت توافق مستوى فهم كل تلميذ، بحسب حديثها لـ"هن". 

ومع زيادة استفسارات عدد أولياء الأمور، أنشأت المعلمة العشرينية صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حملت اسم "Mathematical Me"، غير أنها استعانت ببعض المعلمين لشرح أسئلة بعض المواد الأخرى التي تحتاجها الأمهات في بعض المناهج. تقييم شهري تضعه "سارة" عبر صفحتها على "فيس بوك"، لمساعدة الأمهات في معرفة مستوى أبنائهم في الدراسة.

ورغم قضاء الأطفال إجازتهم الصيفية حاليا، إلا أن "سارة" تسعى لتنشيط ذهن الأطفال وأولياء الأمور بوضع بعض التمرينات الخاصة بجدول الضرب أو المسائل الرياضية البسيط عبر صفحة المبادرة.

طرق متنوعة تتبعها الشابة العشرينية مع التلاميذ في أعمار مختلفة، في جو من المرح والضحك تضفيه "سارة" خلال شرحها للمسائل الرياضية لأطفال المرحلة الابتدائية لتوصيل المعلومة بأسلوب مبسط "بخليهم يتفرجوا على كارتون، وممكن أخليهم يرقصوا".

مبدأ "الثواب والعقاب" وضعته "سارة" لطلاب المرحلة الإعدادية، غير أنها تلتزم بالهدوء في المعاملة معهم حتى لا تخسر صداقتهم، كما تتجنب تهديدهم بخصم الدرجات "وبتفق معهم لو في دوشة ممكن أخد حصة الأنشطة". "بارك الله فيكِ" دعوة تدخل السرور على قلب المدرسة العشرينية حينما تستمع إليها من أوليا الأمور بعد مساعدتها للأطفال في فهم المناهج.