رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"العلم في المنزل" ورشة عمل لتبسيط العلوم للأطفال

كتب: سارة سند -

09:17 م | الخميس 27 يوليو 2017

صورة ارشيفية

تنظم مجلة "للعلم"، النسخة العربية من "ساينتفك أمريكان" ورشة عمل علمية للأطفال في أول تعاون لها مع "مكتبة مصر الجديدة للطفل". وذلك في إطار اهتمام المجلة بتبسيط وتوصيل العلوم للأطفال والشباب والكبار.

سيتمكن الأطفال المشاركون في الورشة من القيام بأنشطة علمية مختلفة تمتزج فيها العلوم بالمرح.

حيث سيقومون ببناء سيارة تسير بقوة البالون بالإضافة إلى منجنيق صغير. ومن خلال تلك الأنشطة سيتعلم الأطفال العديد من المفاهيم العلمية المختلفة المتعلقة بالفيزياء والهندسة كالطاقة والحركة والمقذوفات.

وتهدف ورشة العمل أيضًا إلى تعريف الأطفال بالأنشطة العلمية المتاحة على موقع مجلة للعلم على شبكة الإنترنت scientificamerican، والتي يمكن القيام بها في المنزل. حيث تضم صفحة ويب "العلم في المنزل" العديد من التجارب العلمية الميسرة التي يمكن للأطفال القيام بها بسهولة باستخدام عدد من الأدوات البسيطة الموجودة في المنزل أو التي يمكن شراؤها.

سيقوم بتقديم ورشة عمل "العلم في المنزل" متخصصون في مجال تبسيط وتوصيل العلوم للأطفال من أصحاب الخبرة في العديد من المؤسسات المحلية والدولية كالجامعة الأمريكية بالقاهرة ومكتبة الإسكندرية ومهرجان إدنبرة الدولي للعلوم. تعتمد ورشة العمل على تبسيط المعلومات العلمية للأطفال بشكل تفاعلي جذاب من خلال التعلم القائم على الاستقصاء والتعلم القائم على المشروع.

تقام ورشة العمل الخميس الموافق 27 يوليو الجاري، وذلك لمدة ثلاث ساعات من الحادية عشر صباحا إلى الثانية ظهرا بمقر مكتبة مصر الجديدة للطفل.

الكلمات الدالة