رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" يشيد بمبادرة "فرصة" لتقديم قروض ميسرة للأسر الفقيرة

كتب: هدى رشوان -

01:02 م | الأربعاء 26 يوليو 2017

صورة أرشيفية

أشادت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وجميع عضواته وأعضائه، بالمبادرة الهامة التى اطلقتها الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى من خلال إطلاق برنامج "فرصة"، والذي يقوم على الشراكة مع القطاع الخاص والأهلي، لإيجاد فرص تشغيل وقروض ميسرة للأسر الفقيرة.

ويهدف إلى المساهمة في حل مشكلة البطالة والفقر، وتخفيف العبء عن موازنة الدولة، ويسمح بالإدماج المالي للأسر الأكثر فقرًا وشمولها بنتائج النمو الاقتصادي.

أكدت الدكتورة مايا مرسي، على أهمية هذا البرنامج لمساندة المرأة المصرية والنهوض بأوضاعها من خلال مساعدتها في توفير فرص عمل وقروض ميسرة.

كما عبرت مرسي، عن إعجابها الشديد بأغنية برنامج فرصة والتى تحمل عنوان "غيرت الحرف" في إشارة إلى تغيير حرف "ط" إلى "م" وبالتالي من "عاطل" إلى "عامل"، مؤكدة أهميتها فى تحفيز وتشجيع الشباب على العمل.

يذكر أن برنامج "فرصة"، الذي أطلقته الوزارة هو أحد البرامج التكميلية لتكافل وكرامة، ويهدف إلى توفير فرص عمل للشباب الذين لم يشملهم برنامج الدعم النقدي والقادرين على العمل، وذلك من خلال توقيع بروتوكولات مع الجمعيات الأهلية وجمعيات المستثمرين وبالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة ووزارة التجارة.