رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد إعلان حفلها بالقاهرة.. 9 معلومات عن السورية فايا يونان

كتب: إسراء جودة -

05:37 م | الثلاثاء 25 يوليو 2017

فايا يونان

بصوت عذب وابتسامة مشرقة أطلت الفنانة السورية فايا يونان، على الجمهور للمرة الأولى، عبر مقاطع فيديو نشرتها على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تمكنت من خلالها جذب الكثيرين إلى موهبتها، لتحقق جماهيرية واسعة في الوطن العربي خلال الأعوام الأخيرة.

وتحيي فايا يونان حفلا غنائيا، يوم الجمعة المقبل، في الحديقة الصينية بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، لذا يعرض "هن" أبرز المعلومات عنها.

- فايا يونان هيَ مغنية سورية سويدية، ولدت في شهر يونيو عام 1992 في بلدة المالكية ونشأت في مدينة حلب وانتقلت إلى السويد في الحادية عشر من عمرها، وتقيم حاليًا في مدينة بيروت.

- تحمل شهادة البكالوريوس في تخصص العلوم الاجتماعية من جامعة جلاسكو في اسكتلندا.

- هاجرت فايا مع عائلتها إلى السويد، حيث عملت ناشطة في مجال حقوق الإنسان والمساعدة الاجتماعية عبر منظمة الصليب الأحمر الدولي بالسويد.

- بدأت شهرة فايا يونان عام 2014 بعد إطلاقها أغنية مشتركة مع أختها ريحان يونان بعنوان "لبلادي"، حيث استعرضوا فيها آثار الحرب والدمار على الشعوب، وقد تُرجمت هذه الأغنية إلى عدة لغات.

- أحييت فايا يونان بعدها عددًا من الحَفلات الموسيقية في أماكن مختلفة مثل: دار الأوبرا السورية وَقصر الأونيسكو ومسرح بيار أبو خاطر والجامعة الأمريكية في بيروت والجامعة الأمريكية في دبي ومسرح الأوديون في عمان ودار الأوبرا المصرية ومكتبة الإسكندرية.

- تعتبر فايا يونان أول مغنية تَحصل على تمويل من الإنترنت لإنتاج أغنيتها "أحب يديك".

- أطلقت فايا أول ألبوماتها "بيناتنا في بحر" ويتضمن 9 أغاني، في 20 أكتوبر 2016.

- أوضحت فايا، خلال حوارها في برنامج "معكم"، معني اسمها باللغة السريانية وهو الفتاة الجميلة.

- لا تفضل الشابة السورية إعلان تفاصيل حياتها الشخصية والأمور العاطفية أمام الجمهور.

الكلمات الدالة