رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

تعرف على فوائد خل التفاح

كتب: وكالات -

01:02 م | الأحد 23 يوليو 2017

خل التفاح

يستخدم البعض خل التفاح كعلاج لمرض السكري، وفقدان الوزن والتهاب الحلق ومشاكل البشرة والشعر، ويمكن تناول خل التفاح قبل وجبة طعام غنية بالنشويات، إذ أن الخل يسد امتصاص السكر في الجسم.

وبحسب موقع "سي ان ان"، يعرف خل التفاح منذ آلاف السنوات، حيث اُستخدم في حفظ الأطعمة، والمواد الغذائية حتى لا تتغير رائحتها أو طعمها، كما اُستخدم كمطهر في بعض الحالات.

ويمثل خل التفاح، علاجا للكثير من الأخطاء الغذائية مثل الإكثار من تناول الدهون أو السكريات، ورغم حموضته الشديدة إلا أنه يساعد على إفراز مادة قلوية تقوم بالمعادلة داخل المعدة، ما يوفر بيئة مناسبة معتدلة في الوسط الكيميائي لجسم الإنسان للمحافظة على الصحة والوقاية من الأمراض، حيث يمنع الانحراف عن المعدل الطبيعي.

 

ويساعد خل التفاح الأشخاص الكبار في السن، والذين يعانون من قلة تكوين الحمض المعدي الذي يؤثر على عملية هضم وامتصاص الغذاء، على استعادة الحموضة المناسبة في المعدة والضرورية لعملية الهضم والامتصاص.

وتشمل فوائد خل التفاح الجوانب الجمالية أيضا، في التخلص من حب الشباب والبقع البنية، كما تستخدم حمامات خل التفاح في تجميل البشرة، والتخلص من مشاكلها، والتخلص من العدوى والالتهابات.

ويساعد خل التفاح، على تلوين الشعر وزيادة نعومته حيث يشطف الشعر بعد الغسل بالشامبو بمحلول مخفف من خل التفاح، ما يزيد من لمعانه ويخلصه من القشور.

الكلمات الدالة