مطبخ

كتب: الوطن -

06:52 م | الجمعة 21 يوليو 2017

بيتزا الباذنجان

البيتزا من أشهى الوجبات التي يقبل عليها الكثيرون، وقدمت الشيف نجلاء الشرشابي في حلقاتها ببرنامج "على قد الإيد"، المذاع على قناة "سي بي سي سفرة"، طرق مختلفة لتقديم بيتزا بأطعمة شعبية منها:

- بيتزا الباذنجان:

 شوحي البصل في الزيت على النار مع الملح والفلفل الأسود، ثم ضيفي الطماطم والزعتر والكمون والزيتون وقلبي الخليط.

ضعي الباذنجان في صينية وضعي الخليط على الوجه، ثم ضيفي الجبنة الرومي والموتزاريلا، وأدخلي الباذنجان الفرن حتى تسيح الجبنة وقدميها.

- بيتزا الطعمية:

يمكن تحضير بيتزا الطعمية من خلال خلط الدقيق والخميرة والسكر وحبة البركة والملح، ويضاف الزيت والماء ويقلب حتى الحصول على عجينة طرية.

وتغطى العجينة وتترك لتتخمر وترش بحبة البركة، ثم تفرد بالنشابة وتوضع في صينية مدورة، وتخلط عجينة الطعمية مع الزيت والبيض والملح والفلفل، حتى الحصول على قوام سائل غليظ، ويضاف خليط الطعمية على العجينة ويرش بالسمسم وتوضع في الفرن حتى تمام النضج ثم تقطع وتقدم.

- بيتزا البطاطس:

اخلطي الجزر والبطاطس المبشورين وتبليهما بالملح والفلفل الأسود، ثم أضيفي البيض والزعتر الجاف والدقيق والقليل من البصل وقلبي الخليط وافرديه في صينية مدهونة بالزيت، ثم أدخلي الخليط الفرن حتى قرب النضج.

قطعي الطماطم والفلفل الألوان واخلطيهما مع الزيتون والبصل وافرديهما على وجه خليط البطاطس، ثم ضعي على الوجه جبن رومي وموتزاريلا مبشورين، وأدخلى البيتزا الفرن لمدة 10 دقائق أخرى ثم قدميها.

أخبار قد تعجبك