رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

"ماكدونالدز" تكشف سر مذاق البطاطس المميز: 5 أنواع زيوت لـ"القلي"

كتب: امينة اسماعيل -

04:50 م | الأحد 16 يوليو 2017

صورة أرشيفية

تتميز بطاطس مطاعم "ماكدونالز" بمذاقها المميز، الذي حيّر طهاة العالم العربي والغربي، حتى قررت الشركة المالكة الإفصاح عن سر تميز مذاقها الواحد، رغم انتشار فروعها في العالم.

ونشر موقع "ماكدونالز" سر الخلطة التي تظهر في مذاق البطاطس المُحمرة، وهي "البطاطا، زيت الخضروات، زيت الكانولا، زيت الذرة، زيت فول الصويا، زيت فول الصويا المهدرج، نكهة لحم البقر الطبيعية، سكر العنب، حمض الصوديوم بيروفوسفات للحفاظ على اللون، والملح".

وكشف الموق، عن أن "ماك" لا تستخدم نوعا خاصا من البطاطس، وإنما تصنعها من أنواع البطاطا المختلفة التي يتم تقشيرها وتقطيعها وقليها جزئيا، ثم تعبئتها كي تُشحن إلى فروع مطاعمها في العالم، حسبما ذكر موقع "إندبندنت" البريطاني.

وقال مدير الإنتاج في شركة McCain، ماريو دوبويس، التي توفر البطاطس المقلية لماكدونالدز في كندا: "بعد تقطيع البطاطا، نضع الشرائح داخل وعاء السلق لإزالة السكر الطبيعي عن الشرائح، وبعد عملية السلق الخفيف نضيف محلول الديكستروز، للحصول على الشكل الجميل الذي نراه في المطاعم، ونضيف مكونا إلى شرائح البطاطس، للتأكد من منع المنتج من الانكسار على طول العملية".

وتحتوي عبوة البطاطس الخاصة بوجبة الأطفال، على جرام بروتين و15 جراما كاربوهيدرات و110 سعرات حرارية، بينما تحتوي العبوة الصغيرة على 230 سعرة حرارية، والعبوة المتوسطة تحتوي على 340 سعرة حرارية، أما الحجم الكبير فيحتوي على 510 سعرات حرارية.