رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

5 علامات تبشر بعلاقة زوجية فاشلة.. أبرزها "العطاء"

كتب: امينة اسماعيل -

04:38 م | الأحد 16 يوليو 2017

صورة أرشيفية

"فارس الأحلام".. هو حلم كل فتاة باختلاف ثقافتها وطموحاتها ومستواها المادي والاجتماعي، وهو الشريك الذي تحلم به لاستكمال باقي حياتها معه، تبدأ منذ إدراكها للحياة، رسم تفاصيله وطريقة حديثه وخطواته، وثقافته وتعليمه ومستواه المادي..

موقع صحيفة "إندبندنت" البريطانية، نشر بعض النصائح التي يمكن بها تفادي الوقوع مع الشخص الخاطئ، وهي:

1. القيم

أو المبادئ الأساسية، هي التي لا يمكن الجدال فيها، وبما أنكِ لن تقبلي الجدال في قيمك وأفكارك الخاصة، فستكون هناك مشكلة إن لم يرغب شريك حياتكِ في الأشياء نفسها.

2. من صاحب القرار

حذرت دراسة أُجريت في العام 2013، من الشريك إذا كان يتخذ كل القرارات التي تخص العلاقة، موضحة أن هذه العلاقة "ليست متزنة كفاية".

3. الاحترام

تتطلّب العلاقات العاطفية الاحترام المتبادل بين الطرفين، لكن عدم الاحترام قد يظهر بطرق مختلفة، بيننها الإهانة "اللفظية أو العاطفية أو التعامل بطريقة عدوانية سلبية".

4. الأنانية

إذا كان شريك حياتك يتوقع منك أن تتركي كل شيء وتتنازلي لتلبّي احتياجاته، فيما لا يفكر في احتياجاتك مطلقا، فلا يستحق أن تبقي مع شخص أناني مثله.

5. العطاء أكثر مما ينبغي

في هذه الحالة تكون علاقة عاطفية متوازنة بين زوجين، تكون أشبه بعلاقة الأم بابنها، حيث يقدم أحد الطرفين كل شيء للآخر، بينما يحصل الطرف الآخر على كل شيء، وبالطبع هذا ليس الأساس الصحيح لأي علاقة سوية.

الكلمات الدالة