رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

"دار الكتب" تبدأ تيسير كتب التراث للأطفال

كتب: يسرا محمود -

03:32 م | الجمعة 14 يوليو 2017

صورة أرشيفية

تعقد الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتور أحمد الشوكي، ورشة عمل لتعريف النشء بالتراث للأطفال، من عمر 10 سنوات حتى 16 عاما، يومي 6 و7 أغسطس، تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة.

ويشارك في تنظيم الورشة، مركزي تحقيق التراث وبحوث أدب الطفل، وتهدف لتقديم معلومات مبسطة للأطفال عن التراث وعن شخصيات مهمة في تراثنا، مثل الحسن بن الهيثم واكتشافاته والمقريزي وكتاباته، إضافة إلى معلومات عن المخطوط وأنواعه والفرق بين الوثيقة والمخطوط.

وتتناول الورشة دور دار الكتب في تحقيق التراث ونشره، ويصاحب الورشة ألعاب وورش تدريب لتنمية وعي الأطفال، ويتم في ختام الورشة منح شهادات معتمدة للمشاركين، في إطار فعاليات عام الهوية المصرية، الذي اختاره الدكتور الشوكي عنوانا لخطة أنشطة دار الكتب والوثائق القومية هذا العام.

وكانت دار الكتب أعلنت قبول طلبات التقدم للورشة، في موعد أقصاه 20 يوليو الحالي، من خلال مراسلة صفحة دار الكتب والوثائق القومية، أو تسلم باليد في مقر مركز توثيق وبحوث أدب الطفل.

يذكر أن مركز توثيق وبحوث أدب الأطفال، أنشئ في إطار التعاون بين وزارة الثقافة وجمعية الرعاية المتكاملة، وبمساهمة من هيئة الفولبرايت، ويعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط، الذي يهدف إلى الاهتمام بأدب الأطفال.

الكلمات الدالة