رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

شابات يروين تجاربهن في تقلد مناصب "رغم صغر أعمارهن"

كتب: وكالات -

12:01 م | الجمعة 14 يوليو 2017

صورة أرشيفية

شغل عدد من مواليد الثمانينيات والتسعينيات، والذين لطالما مثّلوا أصغر الأفراد سناً في مجموعات العمل، نسبة كبيرة من المناصب الإدارية تدريجياً.

وبحسب الخبراء، أصبح "المدير الشاب" هو الواقع الجديد. ومع حلول العام 2020، سيمثل جيل الألفية الجديدة 35 في المائة من قوة العمل عالمياً، بحسب شركة "ManpowerGroup" للاستشارات، ووفقا لما ذكرته سي إن إن. 

 وقد تكون إدارة موظفين أكبر عمراً من المدير، تجربة غريبة بالنسبة للطرفين. 

 لكن، يؤكد الخبراء على ضرورة التخلّص من الشعور بـ "الغرابة" إن كان المدير يرغب بأن يكون قائداً فعالاً، مشيرين إلى أن السر لخلق جو عمل فعال هو التركيز على التجربة المميزة التي يقدّمها كلّ فرد، بدلاً من التركيز على الفروقات في السن.

ويعاني بعض الشباب في المواقع الإدارية من تحديات أخرى لا ترتبط بالعمر فحسب، وتقول أويو أوموجولا (31 عاماً)، والتي تدير شركة ناشئة مختصة بالشؤون اللوجستية والنقل في مدينة نيويورك الأمريكية، إن الكثير من موظفيها الذكور الأكبر منها سناً يتجاهلون توجيهاتها أحياناً. 

وتضيف أوموجولا: "قد تعتقد أنه في العام 2017 لا وجود للانحياز الجندري في الإدارة ومكان العمل، لكن هذا ليس الحال لسوء الحظ."

كما تدرك لاكابرا أن جيل الألفية الجديدة أكثر تركيزاً على التوازن ما بين الحياة الشخصية والعمل، ما يجعلها تسعى إلى أن تكون أكثر مرونة مع موظفيها وإدراكاً لتأثير الجوانب الشخصية على أدائهم في العمل، ضمن إطار المعقول.