رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

لندن تستعد لمسيرة "فخر" يشارك فيها آلاف المثليين والمتحولين جنسيا

كتب: وكالات -

11:14 ص | الإثنين 10 يوليو 2017

مسيرة الفخر في عامها الـ45 تجرى منذ 24 يونيو الماضي

أفاد موقع "بي بي سي"، بأنه من المتوقع أن يشارك نحو 10 آلاف شخص في مسيرة للمثليين وسط العاصمة البريطانية لندن، في وقت لاحق، وينظم الحدث سنويا منذ 45 عاما، باسم "موكب الكبرياء" بمرور 50 عامًا على رفع التجريم عن المثلية الجنسية في المملكة المتحدة.

وسيبدأ العرض المعروف بألوانه المميزة في شارع بورتلاند بالاس مرورا بأكسفورد ستريت وريجنت ستريت، لينتهي في وايتهول، مقر الحكومات والوزارات المهمة، وستسلط أضواء علم المسيرة الذي يأخذ شكل قوس قزح على قصر ويستمنستر "البرلمان"، للمرة الأولى منذ الاحتفال بالحدث.

ويتزين عدد من المراكز التجارية ومحطات المترو في لندن بلافتات وملصقات تحمل ألوان علم مجتمع المثليات والمثليين وثنائي الجنس والمتحولين جنسيًا، كما سيضاء مبنى البرلمان بألوان المسيرة كجزء من الاحتفال.

وقال اللورد فاولر، رئيس مجلس اللوردات: "المثلية الجنسية لا تزال مجرَّمَة في أكثر من 70 دولة حول العالم، من بينها دول كثرة في رابطة الكومنويلث"، مضيفا "لن يحل هذا بتنظيم مسيرة أو عرض ألوان في ويسمنستر، لكن تلك الاحتفالات ستظهر لأولئك الذين يتعرضون للاضطهاد وإساءة المعاملة أن هناك من يدعمهم".

وسيرافق المسيرة أكثر من 150 شرطيًا إلى جانب ممثلين عن خدمتي الإسعاف وإطفاء الحرائق في لندن وشرطة النقل البريطانية، وقالت شرطة لندن إنها تتعاون بشكل وثيق مع منظمي المسيرة في لندن، مشيرة إلى وضع خطة مفصلة للشرطة لحماية المسيرة.

الكلمات الدالة