رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

بالصور| من بائع "أحذية فرو" لـ "رائد أعمال فلسطيني" ينافس شركات عالمية

كتب: امينة اسماعيل -

01:46 م | الإثنين 03 يوليو 2017

فراس كتانة رائد أعمال

فراس كتانة، هو أحد أهم رواد الأعمال العرب في أمريكا، حيث تمكن الشاب الفلسطيني من تحقيق حلمه منذ أن كان يبيع أحذية الفراء الشتوية، هو وأخيه، حتى تمكن من إنشاء شركة "أميريسليب" العالمية.

وكان أسرة الكتانة، قد انتقلوا إلى دولة الإمارات العربية، ثم سافر الأخوين إلى ولاية كنساس الأمريكية، من أجل استكمال دراستهم الجامعية، بالإاضة لكي يبدأوا حلم "ريادة الأعمال"، حيث بدى الحلم يتحقق من خلال كشك صغير بإحدى المولات المحلية لبيع "أحذية الفراء الشتوية"، حسبما ذكر موقع "Business Insider".

ويقول فراس، إنه وأخاه كانا "مولعان بريادة الأعمال"، لافتا أنهما انتقلا إلى مدينة فينيكس بولاية أريزونا وقررا أن يستثمرا الربح الذي حصلا عليه من بيع الأحذية المنزلية ليبدأ مشروعاً دون تدخل أي مستثمرين خارجيين؛ ليتجنبا عن عمد أن يسلكا نفس طريق الشركات الناشئة التي تنتقل إلى ولاية كاليفورنيا وتحاول أن تحصل على رأس المال المجازف لتبدأ نشاطها.

وبعد مرور 11 عاماً يحتفل الأخوين بتخرجهم من الجامعة، وتحقيق حلمهما بنجاح شركة Amerisleep "أميريسليب"، الشركة التي تنتج مراتب النوم عالية الجودة المطورة علمياً إلى العميل مباشرة.

ويقول كتانة، إنه "من النِعَم كوني مسلماً أميركياً أنشأ مشروعاً مزدهراً ومربحاً، أما الحلم الأميركي بخلق فكرة نشاركها مع أميركيين آخرين، وتوفير وظائف للآخرين، ومساعدة الأُسر، وضمان راحة واسترخاء عملائنا من خلال النوم، فقد كان حلماً أصبح الآن حقيقة".

الكلمات الدالة