رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

وزير التعليم العالي في "التاء المربوطة": هناك مستشفيات مصرية تمثل نماذج مشرفة

كتب: يسرا محمود -

10:42 ص | الإثنين 03 يوليو 2017

صورة أرشيفية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، أن مصر بها تعليم طبي متميز، مشيرا إلى أن ما ينقص الطلاب هو الاستمرار في اكتساب العلم والمعرفة، خلال فعاليات الجلسة الثانية لمؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وينظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، ويستمر لمدة يومين.

تناولت الجلسة الثانية للمؤتمر مناقشات حول الرعاية الصحية وتقديم الخدمات الفعالة للمجتمع، بحضور الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، والدكتور شريف أبو النجا مدير مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، وبمشاركة كل من الدكتورة ماري حنا أستاذة التخدير ومحاربة الألم، والمدير الطبي لعيادة الآلام في فترة العمليات الجراحية، والدكتورة أماني حسنين استشاري العلاج الطبيعي وخبيرة استعادة الأمل وتعزيز القدرات البدنية، والدكتورة دعاء الأنصاري أستاذ العلاج الطبيعي بجامعة ملبورن، وعضو الرابطة الأسترالية النيوزلندية لعلماء التشريح السريري، وعضو اللجنة التوجيهية لبرنامج القيادة للمرأة بجامعة ملبورن.

وأشار عبدالغفار إلى التعاون البناء والمستمر بين الجامعات ووزارة الصحة من أجل توفير التدريب الإكلينكي لطلاب الطب، بهدف الوصول إلى خريج متكمن علميًّا وتدريبيًّا، ولديه الخبرة والكفاءة في مجال تخصصه.

وأشاد الوزير بالأطباء المصريين، مشددا على ضرورة تهيئة الظروف المحيطة بهم إلى الأفضل، وتجديد ترخيص مزاولة مهنة الطب بشكل دوري؛ بهدف تحسين ورفع كفاءة الأطباء في كل التخصصات.

وأكد الدكتور عبدالغفار وجود العديد من المستشفيات المصرية التي تمثل نماذج مشرفة، مشيراً إلى ثقته البالغة في أداء المستشفيات الجامعية.

جدير بالذكر أن مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة يشارك فيه 30 سيدة مصرية من النابهات الناجحات في الخارج، ممن يمتلكن تجارب علمية وحياتية عظيمة، للاستفادة خبراتهن وتجاربهن، فضلاً عن العمل على تحسين صورة مصر في الخارج.