رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

10 معلومات عن منى شندي قائد البحرية الأسترالية

كتب: آية المليجى -

04:15 م | السبت 01 يوليو 2017

مني شندي

يفتتح غدا، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، الذي تنظمه وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بفندق "الماسة" بمدينة نصر، بحضور 30 سيدة مصرية من الناجحات في الخارج ويمتلكن تجارب علمية وحياتية عظيمة.

وأعلنت الكابتن منى شندي، قائد بالبحرية الأسترالية، مشاركتها في فعاليات هذا المؤتمر لنقل تجاربها وخبراتها، وتقدم "هن" 10 معلومات الحياة العملية لأول امرأة تولت منصب قائد وحدة الصواريخ بالبحرية الأسترالية:

1- امرأة مصرية، مسلمة، هاجرت مع عائلتها إلى أستراليا وكان عمرها 3 سنوات آنذاك.

2- حصلت على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية وهندسة الأسلحة، مع مرتبة الشرف، وماجستير في التجارة من جامعة "نيو ساوث ويلز".

3- تواجدت لأول مرة على متن سفينة في عمر الـ23، وفي بداية الأمر، وجدت مشاكل كبيرة كونها فتاة ومسلمة.

4- أصبحت قائدة بالبحرية الملكية الأسترالية، وتقود وحدة الصواريخ الأسترالية.

5- تعمل أيضا المستشار الإسلامي لرئيس البحرية الأسترالية.

6- يتطلب عملها على الفرقاطات البحرية، وقت طويل، لذلك تضطر إلى الغياب عن منزلها من شهرين إلى 6 أشهر في السنة.

7- كجزء من عملها كمستشار للبحرية الأسترالية، تعمل على خلق فهم أفضل بين أعضاء قسم الدفاع الأسترالي والمعتقدات والقيم والتقاليد المختلفة عن الإسلام.

8- تحاول أن توازن بين طبيعة المجتمع الأسترالي ومعتقداتها الدينية، لذلك واجهت في البداية بعض التحديات خاصة كامرأة عربية مسلمة، لكنها تغلبت عليها بالانخراط داخل المجتمع.

9- أعلنت الكابتن منى شندي عن مشاركتها في فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة، تلبية لدعوة السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، لعرض مجمل خبراتها وتجاربها الناجحة كأحد القادة المصريين في البحرية الأسترالية.

10- أعربت منى شندي عن سعادتها البالغة لمشاركتها في فعاليات المؤتمر، مؤكدة أنه مؤشرا ايجابيا نحو رؤية ‏القيادة السياسية لدور المرأة المصرية الفاعل خاصة المهاجرات بالخارج.

الكلمات الدالة