رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" يتبنى حملة لطرق الأبواب بجميع محافظات مصر

كتب: يسرا محمود -

06:03 م | السبت 01 يوليو 2017

صورة أرشيفية

تبنى المجلس القومي للمرأة خلال عام المرأة المصرية 2017 حملة لطرق الأبواب، بجميع محافظات مصر تحت عنوان "المرأة المصرية.. صانعة المستقبل"، والتي استمرت خلال شهري أبريل ومايو 2017.

واستهدفت الحملة اللقاء المباشر مع السيدات وباقي أفراد الأسرة، لتوعيتهم بالأطر الصحيحة في العلاقات الأسرية، والآثار السلبية للطلاق والانفصال عن الأبناء، وقبول الاختلاف والتنوع في إطار العلاقات الأسرية والمجتمع المحيط، ورصد المشكلات المتعلقة بالأاحوال الشخصية، والعنف ضد المرأة وتنوعها بين المحافظات المختلفة على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

ومن جانبها، قالت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، في بيان لها، إنه نُفذت ما يقرب من 26 ألف زيارة في 355 قرية ونجع بجميع المحافظات، وذلك بالاستعانة ولأول مرة بالداعيات من الأوقاف والرهبات وخادمات من الكنائس المصرية الثلاث، بالإضافة إلى الرائدات الريفيات، وعدد من القيادات الشابة من المتطوعين ومحامي مكتب شكاوى المرأة.

وأضافت مرسي، أنه عُقد 109 لقاءات مجمعة مصاحبة للحملات في جميع المحافظات، كما نُظم مايقرب من 20 نشاطا خدميا، تضمن قوافل طبية وتحليل مياه الشرب واستخراج بطاقات الرقم القومى وتوفير السلع بأسعار مخفضة.

وأشارت رئيسة المجلس إلى أن فكرة الحملة جاءت لما تابعه المجلس للإحصائيات القومية التى تشير إلى إرتفاع معدلات الطلاق في المجتمع المصري، وأيضاً ما أشارت إليه الأبحاث والدراسات الاجتماعية من خلل في منظومة التماسك الأسري وآثارها على الأبناء في مصر.