رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

اختراع خاتم ذكي.. يغني عن كلمات السر والبطاقات والمفاتيح

كتب: وكالات -

02:05 م | الأربعاء 28 يونيو 2017

الخاتم البيومتري

كشفت شركة رائدة عن اختراع جديد يمكن أن يغني أي شخص عن كلمات السر الخاصة بمختلف حساباته، سواء بريد إلكتروني أو على مواقع تواصل أو حتى حسابات بنكية، ويعوّل على أنه يمكن أن يحل محل بطاقات الائتمان وحتى مفاتيح المنزل والسيارات.

وحسبما ذكر موقع "سبوتنيك"، نقلا عن موقع "إنجادجيت" التكنولوجي المتخصص، فإن شركة "توكين" في طريقها لإطلاق أول "خاتم ذكي" في العالم، والذي يعتمد على "البصمة البيومترية" للشخص. 

وسيكون الخاتم الجديد قادر على أن ينفذ مختلف المهام نيابة عن صاحبه، كما أنه لا يعمل إلا إذا ارتداه صاحب الخاتم، ما يضمن أمان حساباته.

ويعمل الخاتم أيضا وفق نبض الشخص الذي يرتديه، أي أنه في حالة وفاة مالك الخاتم، حتى لو كان يرتديه فسيتم تعطيل المهام الخاصة به.

وبالفعل بدأت شركة "توكين" في عقد شراكات لتفعيل عمل "الخاتم البيومتري" الجديد بنهاية العام الجاري، حيث عقدت شراكات مع "ماستركارد" مثلا لدعم بطاقات الدفع، كما أنها في طريقها لدعمه للدفع في كافة المواصلات من حافلات وقطارات بجميع أنحاء العالم.

ومن المقرر أن يدعم ذلك الخاتم الذكي مدن أمريكية خلال 2017، مثل مدن "شيكاغو"، و"ميامي"، و"فيلادلفيا"، فيما سيدعم "نيويورك" في الربع الأول من عام 2018 المقبل.

الكلمات الدالة