رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

علماء: زيت جوز الهند ضار بالصحة مثل دهون الخنازير

كتب: وكالات -

11:50 ص | الأحد 18 يونيو 2017

أرشيفية

قال خبراء أمريكيون متخصصون في أمراض القلب إن زيت جوز الهند من المكونات غير الصحية للغذاء تماما، مثل دهون اللحم البقري والزبدة.

وقالت جمعية القلب الأمريكية، في أحدث الإرشادات الطبية التي أصدرتها، إن زيت جوز الهند يحتوي على دهون مشبعة، تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، بحسب ما أورده موقع "بي بي سي".

وأضافت الجمعية الأمريكية: "لا توجد حتى الآن دراسات جيدة تؤيد ما جاء في إرشاداتها الأخيرة، ويُباع زيت جوز الهند على أنه طعام صحي، ويزعم البعض أن الدهون التي يحتوي عليها أفضل من الدهون المشبعة".

وأفادت جمعية القلب الأمريكية بأن 82% من الدهون في زيت جوز الهند دهون مشبعة، وهي نسبة تتجاوز الدهون المشبعة في الزبدة، ودهون اللحم البقري، ودهن الخنزير التي تبلغ 39 و50 و63% على الترتيب.

وأكدت بعض الدراسات أن دهون زيت جوز الهند تزيد من الكوليسترول في الدم، وتوجد مزاعم بأن زيت جوز الهندي يحتوي على خليط من الدهون تجعله خيارا صحيا، لكن الجمعية الأمريكية قالت: "لا وجود لأدلة علمية على ذلك".

وأكدت الجمعية الأمريكية "أهمية التحكم في كمية الدهون المشبعة التي نتناولها في غذائنا، وأن نستبدلها بدهون غير مشبعة توجد في بعض الزيوت النباتية، مثل زيت الزيتون، وزيت دوار الشمس، والدهون الموجودة في زيت جوز الهند تسبب أضرار الدهون النباتية نفسها".

الكلمات الدالة