رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

بالفيديو| 4 فوائد تناول القهوة الخضراء

كتب: وكالات -

02:41 م | الأربعاء 07 يونيو 2017

أرشيفية

القهوة الخضراء هي عبارة عن بذور القهوة التي نشربها ولكن دون تحميص، وخلال عملية التحميص يتم إزالة مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في حبوب البن وهي معروفة بأنها مفيدة جدا للجسم، ولأن القهوة الخضراء لا تحمص فهي تحتفظ بفوائدها الكثيرة للجسم، وللشعر، وللبشرة، ولخسارة الوزن أيضا.

وأوردت وكالة "سبوتينك" بعض الفوائد المكتسبة من تناول القهوة الخضراء:

- غنية بمضادات الأكسدة:

فمن المعروف أن مضادات الأكسدة مهمة جدا لصحة وسلامة الجسد، فهي تحمي من العديد من الأمراض مثل الجلطات وارتفاع ضغط الدم والأمراض الخبيثة.

ــ تعزز عملية الأيض:

من المعروف أيضا أن عملية الأيض لها دور هام في حرق الدهون المخزنة في الجسم، والقهوة الخضراء لها دور كبير في خسارة الوزن، حيث تساعد على حرق الدهون الزائدة، فهي تحتوي على كميات كبيرة من عشب البحر المحملة بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي تحافظ على مستويات المواد الغذائية في الجسم، كما أنها تحافظ على عملية التمثيل الغذائي في الجسم الذي يعمل على حرق الدهون الزائد بسرعة.

- تكبح الشهية:

إذا كنت تعاني من مشكلة في شهيتك ولا تتوقف عن تناول الطعام طوال النهار، فإن الحل لكبح شهيتك هو القهوة الخضراء التي تساعد على التقليل من شعورك بالجوع، وبالتالي حرق السعرات الحرارية المخزنة في جسمك وخسارة بعض الكيلوجرامات الزائدة.

- علاج لمرض السكري:

القهوة الخضراء قادرة على علاج مرض السكري النوع الثاني، فهي تخفض مستوى السكر في الدم.

الكلمات الدالة