رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

السعودية: 3 حالات جديدة للإصابة بفيروس كورونا

كتب: وكالات -

01:19 م | الإثنين 05 يونيو 2017

أرشيفية

أعلن مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة السعودية، عن تسجيل عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا، في مدينة الملك سعود الطبية بالرياض.

وشملت الحالات 3 إصابات بفيروس كورونا، المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، بالإضافة إلى 4 عينات إيجابية لمخالطين من العاملين الصحيين بدون أعراض، وجرى تأكيد هذه النتائج في المختبر الإقليمي بوزارة الصحة، بحسب ما ذكره موقع "سكاي نيوز".

وأوضح المركز أن هناك عدد من المخالطين من المرضى المنومين ومن العاملين الصحيين، مؤكدًا أنهم يخضعون للمراقبة التي ستستمر أسبوعين من تاريخ آخر تعرض للعدوى.

ونفذت مدينة الملك سعود الطبية بالتنسيق مع الشؤون الصحية بمنطقة الرياض والإدارة العامة لمكافحة العدوى بالوزارة عددًا من الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالة لتقييم الالتزام بإجراءات مكافحة العدوى، وأدوات الحماية الشخصية، شملت حصر المخالطين ومتابعتهم بالتنسيق مع فرق الصحة العامة وفريق الاستجابة السريعة بمركز القيادة والتحكم بصحة الرياض.

وشدّدت وزارة الصحة على أهمية أخذ الحيطة والحذر ورفع درجة الاستعداد في جميع المنشآت الصحية الخاصة والعامة، وضرورة الالتزام الصارم بإجراءات الفرز والعزل التنفسي وتخفيف الضغط على أقسام الطوارئ من خلال توجيه الحالات غير الطارئة إلى عيادات الرعاية الصحية الأولية.

الكلمات الدالة