رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

بالصور| أفكار جذابة لتزيين جدران المنزل بصور العائلة

كتب: آية المليجى -

01:57 م | الأربعاء 24 مايو 2017

ديكور

يفضل الكثير من الناس الاحتفاظ بنسخ كرتونية من صورهم الشخصية وتعليقها ضمن إطارات جميلة على جدران المنزل، ومن الضروري أن توضع الصور ضمن إطارات أنيقة تعطيها طابع مميز.

وقدم موقع "بنترست" مجموعة من الأفكار البسيطة لتزيين جدران المنزل بهذه الصور وفق تشكيلات أنيقة وجذابة.

1- تشكيلة على شكل شجرة:

بعد رسم شجرة أنيقة على الجدران، تعلق صور العائلة على أغصانها، لتعطي انطباع للناظر إليها وكأن هذه الصور تشكل أوراق الشجرة.

2- إطارات النوافذ الخشبية القديمة:

يمكن الاستفادة من إطارات النوافذ الخشبية القديمة بدلا من رميها لعرض صور العائلة على الحائط بحيث يتم عرض صورة ضمن كل جزء منها.

3- ساعة حائط:

من الممكن الجمع بين ساعة الحائط وإطارات صور العائلة في تشكيلة واحدة أنيقة تحل فيها الصور محل الأرقام التي تحدد الساعات والدقائق.

4- إطارات بخلفية قماشية:

يمكن تعليق صور العائلة على الحائط، وبدلا من وضع الصورة ضمن إطار يحددها بالكامل، تشكل القماشة خلفية مميزة لها بألوان زاهية تناسب لون الحائط.

5- تشكيلة دائرية:

توزع صور العائلة على محيط إطار دائري كبير بشكل منتظم أو عشوائي وتعلق على الحائط لتعطي نوع من الحركة لديكور الغرفة.

6- استعمال مقسم الغرف كحامل صور:

من الممكن استغلال المقسم الخشبي المتحرك للغرفة الذي يستعمل لعزل بعض الزوايا والأجزاء فيها كحامل للصور.

7- تشكيلة العجلة:

تعلق الصور على عجلة خشبية بتشكيلات مختلفة حسب حجمها ورغبة أصحاب المنزل، ويمكن استعمال مشابك الغسيل لتثبيتها مما يجعل من السهل استبدالها أو تحريكها.

8- شجرة عيد الميلاد:

تشكل شجرة عيد الميلاد خيار مميز لتعليق صور العائلة، ورغم أن تواجدها في المنزل يقتصر على فترة الأعياد، ويمكن استغلال هذه الفترة لتعليق الصور وإظهار الألفة والمحبة بين أفراد العائلة.

9- الأوني الزجاجية و العبوات البلاستيكية:

يمكن الاستفادة من العبوات الزجاجية أو البلاستيكية الفارغة واستخدامها لعرض الصور وتزيينها ببعض الأشرطة اللاصقة الملونة، وهي طريقة مميزة وخاصة للصور القديمة.

10- صور داخل الفوانيس الملونة:

تتوفر في الأسواق العديد من الأشكال والأحجام للفوانيس التي أصبح استخدامها يقتصر على الزينة، ويمكن أن تشكل خيار مثالي لعرض الصور بطريقة جذابة.