رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بسبب التعامل مع النساء.. سلمى حايك توجه نقدا حادا لـ"هوليوود"

كتب: وكالات -

11:46 ص | الأربعاء 24 مايو 2017

صورة أرشيفية

انتقدت الممثلة المكسيكية سلمى حايك بشدة الأوساط السينمائية الأميركية، مشيرة إلى أن سينما هوليوود تتعامل مع النساء مثل " "قردة السيرك"، وتريد التخلص منهن إن تبين أنهن يتمتعن بالذكاء.

وأضافت حايك، خلال طاولة مستديرة نظمت على هامش مهرجان كان للفيلم، أن البعض يعتبر الممثلات الشابات لعبة في أيديهم، منتقدة العنف والنزعة الذكورية في أفلام هوليوود.

وحسبما ذكرت وكالة "فرانس برس"، أوضحت الممثلة صاحبة الأصول اللبنانية: "يقولون أوجدوا لي قرداً، وربما نحقق المال.. وبعد ذلك يدركون أن هذا القرد يحسن الحساب فيحكمون عليه بالقتل". وأضافت "صحيح أنه قد يكون من الأسهل على النساء الجميلات الحصول على دور إلا أنه لأمر فظيع أن يفكر المرء أن المرأة الجميلة ستكون غبية بالضرورة".

ورأت الممثلة البالغة 50 عاما أن هذا "خطأ استراتيجي" نظراً إلى القدرة الاقتصادية للسوق النسائية، وأوضحت: "هم لا يدركون أهمية الجمهور النسائي. لقد أُهملنا لفترة طويلة جداً، بحيث لا يعرفون ما نريد أن نرى على الشاشة".

ولم يفلت مهرجان كان من سهامها أيضا، إذ إنه لم يمنح جائزة السعفة الذهبية إلا مرة واحدة إلى امرأة هي النيوزيلندية جاين كامبيون عن فيلم "ذي بيانو" العام 1993.

الكلمات الدالة