رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

7 فوائد صحية لـ"روز ماري".. أبرزها "نمو الشعر" و"تقليل الالتهاب"

كتب: وكالات -

02:24 م | الإثنين 22 مايو 2017

أرشيفية

أثبتت الكثير من الأبحاث والدراسات، الفوائد الجمة والمميزات المذهلة لعشبة "إكليل الجبل"، المعروفة باسم "روز ماري"، ويستخدم كثيرون هذا النبات العطري في إضافة نكهة مميزة للعديد من الأطباق في مختلف أنحاء العالم، لما يتميز به من رائحة رائعة ونفاذة ومذاق جيد.

وعرض موقع "كير 2" المعني بالصحة، 8 فوائد مذهلة لعشبة "إكليل الجبل"، ستجعلكم تحرصون على استخدامه بانتظام:

1. زيادة تدفق الدم إلى المخ:

أظهرت الأبحاث الحديثة، أن "روز ماري" يعمل على زيادة تدفق الدم إلى المخ، وبالتالي وصول الأكسجين بشكل جيد، وهو أمر من شأنه تعزيز الذاكرة والتركيز.

2. المحافظة على الذاكرة مع التقدم بالعمر:

يحتوي "إكليل الجبل" على مواد فعالة مضادة للأكسدة، تمنع انهيار مادة كيميائية في الدماغ، يسبب تلفها أو تلاشيها مع التقدم بالعمر، الإصابة بمرض "ألزهايمر".

3. الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية:

خلصت الدراسات إلى أن الاستهلاك المنتظم لـ"إكليل الجبل"، قد يساعد في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية، عن طريق منع انسداد الشرايين وتكون الجلطات.

4. المساعدة في نمو الشعر:

وجد العلماء أن تدليك الشعر بكمية قليلة من إكليل الجبل، يحميه من الضعف والتساقط، ويحسن نموه.

5. تقليل الالتهاب:

يحتوي "روز ماري" على العديد من المركبات المضادة للالتهاب، التي تجعل منه خيارا ممتازا للوقاية منها، وللمساعدة في حالات الإصابة بأي نوع من الالتهابات.

6. تحسين عملية الهضم:

يحتوي "روز ماري" على مركبات تعزز عملية الهضم، وبالتالي الوقاية من مشكلات الجهاز الهضمي.

7. الوقاية من الفيروسات والبكتيريا:

يتميز زيت إكليل الجبل بخصائص قوية مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات، بما في ذلك فيروس H1N1، فضلا عن العدوى البكتيرية المقاومة للمضادات الحيوية.

ويمكن إضافة "روز ماري" إلى أنواع مختلفة من الأطعمة، مثل اللحم والدجاج والأسماك، أو تناوله كمشروب ساخن، ويمكن أيضا استخدامه على الشعر بعد غلي بعض أوراقه في الماء وتركه لمدة 20 دقيقة ثم تصفيته وتركه يبرد تماما.

الكلمات الدالة