رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور|"أنتي الأهم"و"روتاري" ينظمان ندوات دعم النفسي لمرضي سرطان الثدي بـ"بهية"

كتب: يسرا محمود -

11:20 م | السبت 20 مايو 2017

صورة جماعية بمؤسسة بهية

عقدت منظمة "إنتي الأهم" وجمعية "روتاري" هليوبوليس الكوربة، اليوم، سلسة ندوات خاصة بالدعم النفسي والتوعية الغذائية لمرضى سرطان الثدي، بالتعاون مع مستشفى بهية، وبحضور الفنانة مادلين طبر، ومجموعة من الأطباء والمتخصصين. 

وبدأت الفعاليات التي قدمتها الممثلة الصاعدة ومنسقة "إنتي الأهم" سارة نور، بكلمة طبر، التي أكدت من خلالها على ضرورة الاهتمام بالتعليم والنهوض به، كخطوة أساسية لنشر الوعي بالأمراض، خاصة "سرطان الثدي"، مشيرة إلى ضرورة الفحص الدوري، لاكتشاف الإصابة بذلك الورم الخبيث.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور علاء رجب استشاري الصحة النفسية، أن الشعور بالسعادة والفرح يقتل هذا المرض، الذي لا يمكنه الانتشار إلا وسط مشاعر الإحباط والعصبية، فيما أكدت الدكتورة ليندا جاد استشاري التغذية العلاجية، على ضرورة ممارسة الرياضة وإتباع نظام غذائي متزن والحفاظ على تمارين التنفس المختلفة لمحاربة السرطان.

ووزع محمد رشدي أحد المسؤولين بـ"روتاري" هليوبوليس الكوربة، مجموعة من الهدايا على السيدات المصابة بسرطان الثدي، فيما فتح دكتور عمرو حسن استشاري النساء والتوليد بالقصر العيني ومؤسس "أنتي الأهم" باب الأسئلة وتقديم الاستشارات الطبية للمريضات. 

وتضمنت الفعالية قياس الضغط والوزن والهيموجلوبين وكثافة العظام للسيدات مجانا، بالإضافة إلى إهداء مستشفى بهية مجسم للدعم النفسي للسيدات.

وقدمت "بهية" شهادات تقدير لجميع المشاركين، تكريما لمجهوداتهم وتطوعهم في نشر التوعية بهذا الورم الخبيث.