رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

دراسة حديثة: الخضروات المجمدة صحية أكثر من الطازجة

كتب: وكالات -

05:01 م | الخميس 18 مايو 2017

صورة أرشيفية

كشفت دراسة حديثة أن تناول الخضراوات والفواكه المجمدة مفيدٌ للإنسان، وليس كما كنا نظن أن القيمة الغذائية لها أقل من الخضر والفاكهة الطازجة.

يقول الباحثون في الدراسة التي أجرتها مؤسسة الأغذية المجمدة، إنهم يملكون أدلة تؤكد أن الأغذية المجمدة غنية بالمغذيات أكثر من الأطعمة الطازجة؛ بفضل القدرة العالية على امتصاص المواد الغذائية الأساسية؛ مثل: البوتاسيوم والألياف والكالسيوم وفيتامين (د)، و(أ)، وذلك حسبما ذكر موقع "هافينغتون بوست".

من جانبها، أوصت خبيرة التغذية لارا ميتز، وصاحبة مدونة Lara Metz Nutrition لارا ميتز، مَن يتعذر عليهم الحصول على الأغذية الطازجة باستبدالها بالفاكهة والخضراوات المجمدة، التي جُمِّدَت وهي في ذِروة النضج، وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة.

لفتت خبيرة التغذية بالمدونة ذاتها، تامي ﻻكاتوس شيمس، إلى وجود بعض الأصناف المجمدة الأكثر صحية حتى من الأصناف الطازجة، بحسب ما نقلته صحيفة Daily Mail البريطانية.

وتؤكد الخبيرة ميتز أهمية قراءة ملصق التغذية؛ لتجنب الصوديوم والمواد الحافظة.

وتلفت أدينا نِجليا، خبيرة التغذية من موقع Brown & Medina Nutrition، إلى أن بعض المختصين يحيدون برأيهم عن تغليب أكثر النوعين فائدةً؛ بسبب اختلاف ذلك تبعاً لطريقة إعدادها.