رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

عائلة هندية جميع أصابعهم ملتصقة.. "لن نخضع لأي جراحة"

كتب: وكالات -

07:16 ص | الخميس 18 مايو 2017

العائلة

يرفض أعضاء عائلة هندية ولدوا جميعًا بأصابع ملتصقة، الخضوع لعلميات جراحية لفصلها، ظنًا منهم أنها لعنة من الله، ولا يجب عليهم فعل ذلك.

ويعاني كافة أفراد العائلة الذين يقيمون في قرية صغيرة جنوبي الهند، والبالغ عددهم 140 شخصًا من أكبرهم البالغ من العمر 85 عامًا، وحتى أصغرهم من حالة غريبة، حيث أن جميعهم يملكون أصابع ملتصقة، بحسب ما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ورغم توفر علاج لهذه الحالة التي تعرف طبيًا باسم "سينداكتيلي"، إلا أن أفراد العائلة يرفضون إجراء عملية لفصل أصابعهم عن بعضها، ظنًا منهم أن ذلك يجلب عليهم الفأل السيء.

وقال ساراسو كاناثو، البالغ من العمر 70 عامًا، وهو أحد أفراد العائلة، "لا ننظر إلى العملية الجراحية كخيار بالنسبة لنا، وعلى الرغم من أن أصابعنا ملتصقة، إلا أننا نعيش حياة طبيعية، ولا نواجه أية صعوبات في أداء أعمالنا اليومية".

وأضاف كاناثو "على الرغم من أن الكثيرين نصحونا بالخضوع لعميات جراحية لتصحيح وضع أصابعنا، إلا أننا على قناعة بأن شيئًا سيئًا سيحدث لنا فيما لو فعلنا ذلك".

وقالت لاكشمي، وهي امرأة من العائلة، "أستطيع أن أطهو الطعام وأقطع الخضروات وأغسل الثياب، ولا أواجه أية مشكلة في أعمال المنزل، لقد ولدت بهذه الطريقة، وتعلمت كيف أستخدم أصابعي، لكنني أفتقد إلى ارتداء الخواتم".

الكلمات الدالة