رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" في البحيرة: حملة "طرق الأبواب" استفادت منها 6400 سيدة

كتب: دعاء الجندي -

10:18 ص | الأربعاء 17 مايو 2017

صورة أرشيفية

اختتمت فعاليات حملة طرق الأبواب في البحيرة، التي أطلقها المجلس القومي للمرأة بجميع محافظات مصر تحت عنوان "المرأة المصرية.. صانعة المستقبل".

وأوضح المجلس، في بيان عنه، أن الحملة استفاد منها 6400 سيدة في 3 قرى تابعة لمركز كفر الدوار على مدار 3 أيام، جاء ذلك بمشاركة أعضاء فرع المجلس والرائدات الريفيات والجمعيات الأهلية بالقرى المستهدفة والمتطوعات الداعمات لفرع المجلس.

وقالت المهندسة زكية رشاد، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، إنه على مدار أيام الحملة زار المشاركون قرى زهرة وكوم البركة وسيدي غازي، حيث تم تنظيم ندوة بكل قرية ضمت عددا كبيرا من السيدات والرجال، كما تم تنظيم قافلة طبية بالوحدة الصحية بقرية كوم البركة، استفاد منها 200 سيدة وطفل، بالتعاون مع مديرية الصحة بالبحيرة، وكذلك تنظيم ندوة توعية ضمت 400 من سيدات ورجال القرية، كما تم استخراج 600 بطاقة رقم قومي بالمجان للسيدات في قرية زهرة.

وأشارت مقررة فرع المجلس بالبحيرة، إلى أن التركيز خلال اللقاءات والندوات كان على توصيل الرسائل التي تهدف إليها حملات طرق الأبواب، وهي التأكيد على دور المرأة المصرية في الحفاظ على استقرار وتماسك الأسرة المصرية، وتوعيتها بأهمية قبول الآخر واحترام الاختلاف في الرأي، وتربية الذكور على ضرورة احترام الفتيات وحمايتهن من التحرش، والتأكيد على حقوق وواجبات الزوج والزوجة، والتأكيد على ضرورة تنظيم الأسرة كأحد أولويات الدولة للنهوض.