رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالصور| بعد تتويج "عالمة نووية".. 5 ملكات جمال توليّن مناصب قيادية

كتب: يسرا محمود -

08:07 م | الإثنين 15 مايو 2017

صورة أرشيفية

فرحة كبيرة تتملك كل من ترتدي تاج ثقيل مزين بالمجوهرات، لاقتنصاها المركز الأول في مسابقة ملكة الجمال، وسط تصفيق مدوي يهز أرجاء المكان.

مسابقات محلية وإقليمية ودولية تتقدم إليها الفتيات من مختلف دول العالم، حلما بنيل لقب ملكة الجمال، ليخضعن لاختبارات عدة، تتضمن معايير الجمال والأنوثة والثقافة، ماجعل العديد من سيدات المجتمع وذوات المناصب الرفيعة يفكرن في خوض تلك التجربة.

"هن" رصد أبرز 5 ملكات الجمال اللاتي تولين مناصب قيادية، نعرضها خلال التقرير التالية:-

كارا ميكوليك، عضوة لجنة الرقابة النووية الأمريكية، حصدت لقب ملكة جمال الولايات المتحدة، أمس، بعد منافسة قوية مع 50 متسابقة، لتتوج صاحبة الـ25 عاما فى مركز مؤتمرات "ماندالاى باي" في لاس فيجاس، ما يؤهلها لتمثيل وطنها في المسابقة السنوية لاختيار ملكة جمال الكون.

انتقادات لاذعة تتعرض إليها ميكوليك، نتيجة عدم دفاعها باستماتة عن حقوق المرأة، مفضلة رفع شعار المساواة بين الجنسين، حيث قالت "لا يوجد فرق بين الرجال والنساء، خاصة في أماكن العمل"، نقلا عن وكالة "رويترز".

في عام 2013، فازت الممثلة وملكة جمال الصين وآسيا ديانا بانج، بمقعد في المجلس التشريعي لمقاطعة قانسو في جمهورية الصين الشعبية.

ملكة جمال العالم لعام 2009، كان من نصيب البريطانية كايان الدورينو، لتتولى في إبريل 2017 منصب عمدة مضيق جبل طارق، لتصبح أصغر من تقلد ذلك المنصب في تاريخ الأقليم الأوروبي.

أثناء حفل أداء اليمين، قالت ذات الـ30 عاما: إنني أرغب في توجيه الشكر لرؤساء البلديات السابقين على كل ما أسهموا به لرئاسة البلدية، فلقد اطلعت على انجازتهم خلال شغلي منصب نائب العمدة طوال السنوات القليلة الماضية، حسبما ذكر موقع تليجراف البريطاني.

إتقان الكرواتية تيهانا نيمسيتش لمهارات كرة القدم، لم يتعارض مع حفاظها على أنوثتها واهتمامها بإطلالاتها، ما أهلها للفوز بلقب ملكة جمال الرياضة بكرواتيا،عندما أتمت الـ15 عاما.

وقع الاختيار على ملكة الجمال لتقود تدريب فريق كرة القدم للرجال بنادي فيجتوريجا الكرواتي في سبتمبر 2012، لتصبح أول سيدة تتولى تلك المسؤولية الرياضية، وفقا لموقع "سكاي نيوز".

سيدة البرازيل الأولى مارسيلا تامر، خطفت الأنظار بإطلالاتها الجذابة، ليكشف الجمهور أنها حصلت على منصب ملكة جمال البلاد عندما كانت تبلغ 32 عاما، حيث تولى زوجها  ميشال تامر الحكم، عقب إيقاف مجلس الشيوخ الرئيسة ديلما روسيف عن العمل لستة أشهر؛ لمحاكمتها عن انتهاك قوانين الميزانية، وفقا لموقع "روسيا اليوم".

 

الكلمات الدالة