رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مؤسسة الملكة رانيا و"جوجل" تنشئان منصة إلكترونية تعليمية بالعربية

كتب: وكالات -

02:30 م | الخميس 11 مايو 2017

صورة أرشيفية

أعلنت مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية ومؤسسة "جوجل"، عن تعاون لإنشاء منصة إلكترونية تعليمية باللغة العربية تخدم الملايين في المنطقة العربية لاسيما الأطفال اللاجئين.

وبحسب موقع "روسيا اليوم" الإخباري، تهدف هذه المنصة إلى توفير تعليم نوعي لملايين الطلبة في المنطقة، ولاسيما الأطفال المحرومين من التعليم بسبب النزاعات والنزوح، والذين يقدر عددهم اليوم بـ13 مليون طفل، أي ما يعادل 40 % من مجمل هذه الفئة العمرية.

كما أنها تسهم في تخفيف حدة الإنهاك للمنظومة التعليمية في دول مضيفة للاجئين كالأردن ولبنان، نتيجة استقبال أعداد كبيرة من الطلبة اللاجئين في مدارسها، ما أثر سلبا على نوعية التعليم المتوفر لأطفال البلدان المضيفة واللاجئين.

وأعلن عن هذا التعاون، الذي تقدم بموجبه "جوجل" منحة بمقدار ثلاثة ملايين دولار لإنشاء المنصة، خلال حوار بين الملكة رانيا العبدالله وإريك شميدت المدير التنفيذي لشركة ألفابيت، أثناء منتدى "جوجل زايتجايست" في لندن قبل عدة أيام، ويؤكد هذا التعاون أن تسخير التكنولوجيا، بطريقة ذكية وعملية، يساعد في تخطي تحديات قطاع التعليم.

وحول هذا التعاون، قالت الملكة رانيا: "أنا واثقة بأن دعم جوجل دوت أورغ، سيمكننا من فتح قنوات للتعليم النوعي لجميع الطلبة العرب أينما كانوا، وبذلك نكسر الحواجز التي تقف في وجه العديد من الأطفال في البلدان العربية".

من جانبها، قالت نائب مدير "جوجل" جاكلين فولير: "نحن نفخر بدعم عمل مؤسسة الملكة رانيا، وذلك كجزء من التزامنا بإنشاء برامج تعليمية، تسخر التكنولوجيا لتمكين الأطفال من نيل فرصة للتعلم والتقدم".

الكلمات الدالة