رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

أشهر 5 أكلات في المطابخ العالمية لعشاق الأطعمة الحارة

كتب: امينة اسماعيل -

03:37 م | الثلاثاء 09 مايو 2017

صورة أرشيفية

يعد المطبخ "الكوري والمكسيكي والأمريكي  والهندي"، من أشهر المطابخ العالمية المشهور عنها الأطعمة الحارة، فلا شك أن الطعام الحار له فوائده، وفي نفس الوقت له أضراره القوية التي تؤثر على صحة الإنسان.

فيما نشر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن قائمة أكثر الأطعمة الحارة في العالم:

1-دجاج Jerk Chicken

الأكلة الرسمية لجامايكا، وهي عبارة عن دجاج متبل ببهارات جيرك، وهي: "بهار allspice وفلفل "هابانييرو"، والتي تُعد أحر أنواع الفلفل في العالم، بالإضافة إلى "القرنفل، الخل القرفة، البصل الأخضر، جوزة الطيب، الزعتر والثوم".

2-يخنة "الكيمتشي" الكورية

من أكثر أطباق المطبخ الكوري شهرة، ويشبه هذا الطبق بالمخلل عند العرب وأساسه توابل :"الملفوف والثوم الكثير والفلفل الأحمر الحار"، الذي يتم تحضيره على نار هادئة وتقديمه ساخن جدا لدرجة الغليان ويمكن أكله كمقبلات أو كوجبة رئيسية.

3- طبق "ستيك الفلفل" التايلندي

طبق بسيط وحار ويعتبر من الأطباق الأساسية في المطبخ التايلندي حيث يعتبر هذا الطبق من الأطباق الإقليمية الشهير، حيث يتكون من "البصل الأخضر، الريحان، الثوم، شرائح اللحم البقري".

4- طبق "كعكة السمك" الماليزية

كعكة ماليزية مشهورة، عبارة عن كعكة مكونات بحرية مصنوعة من "السمك المفروم، نشا التابيوكا، البهارات، ملفوفة في أوراق الموز"، حيث تُباع في جميع الأنحاء كوجبات خفيفة في ماليزيا.

5- طبق كاري

يعد هذا الطبق من أهشر الاكلات الهندية الآسيوية البريطانية، الذي نشأ في المطاعم الهندية في برمنجهام، المملكة المتحدة، ويتم وضع لإعداده لكمية كبيرة من "الفلفل الحار في الكاري المصنوع من الطماطم، الزنجبيل والفلفل" لدرجة أن الذي يقدم الطعام أحياناً يرتدي قناع غاز.

لكن من آثاره الجانبية على من يتناول هذا الطبق، أنه قد يسببله "القيء والبكاء والتعرق بغزارة والهلوسة".

الكلمات الدالة