رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

والد "إيفانكا" السعودية يكشف سر اختياره اسم ابنة الرئيس الأمريكي

كتب: وكالات -

03:37 م | الإثنين 08 مايو 2017

الطفلة السعودية

كشف السعودي سالم العنزي سبب اختيار اسم إيفانكا لمولودته، موضحًا أنه ليس للشهرة أو تحديًا لتقاليد المملكة كما قال البعض، بل تمنيه أن تكون تذكرة علاج إلى الخارج لشقيقتها الكبرى من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أفاد موقع "هافنجتون بوست".

واختار العنزي اسم ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من أجل لفت الأنظار والتفاعل معه محليًا من قبل المسؤولين في السعودية، أو خارجيًا من قبل الرئاسة الأمريكية، كي يقوم أي طرف منهما بتبني علاج طفلته رحمة التي تعاني من ضمور في المخ ونقص نمو، إضافة إلى ضمور في عضلات الجسم كاملة.

فاليأس هو ما دفعه إلى ذلك خاصة بعد رحلة علاج مضنية لـ4 سنوات ومحاولات فاشلة بأن يحصل لطفلته رحمة على علاج في الخارج، قائلا: "الأمر يخضع للواسطات والمحسوبيات، ولذلك اعتقدت حينما أسمي مولودتي الجديدة بـ(إيفانكا) قد يتواصل معي أحد المسؤولين لتغيير الاسم، فاشترط عليهم علاج أختها الكبرى رحمة البالغة من العمر 4 سنوات في الخارج، ليغير الاسم".

إلا أن الأحوال المدنية في السعودية أحبطته حين رفضت تسجيل اسم طفلته بإيفانكا، ذريعة أن الاسم أجنبي ويتعارض مع العادات والتقاليد والأعراف في السعودية، الحجة التي لم تقنع والدها خاصة مع وجود "أسماء عديدة لفتيات في السعودية أجنبية، مثل اسم أمريكا التي سميت به العديد من السعوديات" حدّ قوله.

وأوضح والد الطفلة أن "لمى" كان الاسم البديل عن إيفانكا في السجلات الرسمية فقط اختاره عشوائيًا "لكنها ستبقى في المنزل وبين المجتمع إيفانكا، ولن تؤثر الانتقادات التي تعرض لها في التراجع عن ذلك".

الكلمات الدالة