رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"نساء مصر" يعقد حوارا مشتركا بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية

كتب: دعاء الجندي -

11:22 ص | الجمعة 05 مايو 2017

صورة أرشيفية

يعقد الاتحاد العام لنساء مصر مع جمعية نهوض وتنمية المرأة، لعقد حوار مجتمعي مشترك، تحت عنوان" صوت أمهات مصر"، الأربعاء المقبل.

ويأتي هذا الحوار في إطار حملة تغيير قوانين الأحوال الشخصية، ومشروعات القوانين المقترحة التي يتقدم بها مختلف الجهات لمجلس النواب لمناقشتها والتي كان آخرها المسودة التي تقدم بها حزب الوفد من خلال النائب الدكتور محمد أحمد فؤاد، والتي فؤجئنا بأنها تتضمن تعديلًا على أكثر وأهم البنود للطفل والأم في مسائل الأحوال الشخصية وهي مسألة "الحضانة"، والرؤية، والاستضافة.

ويشارك في الحوار المجتمعي، جميع الأطراف المعنية بقضايا حقوق المرأة وقوانين الأحوال الشخصية، وممثل من المجلس القومي للمرأة، وعدد من نائبات مجلس النواب، والجمعيات الأهلية التنموية المعنية بشئون المرأة، إلى جانب العنصر الهام وهو السيدات المتضررات من أي تغييرات سلبية بقانون الأحوال الشخصية، والأزهر الشريف ليبين لنا النصوص الشرعية في الشريعة الإسلامية المنظمة لمسائل الأحوال الشخصية، إضافة إلى مجمع البحوث الإسلامية ووسائل الإعلام المختلفة.

ومن المقررأن يعقد الحوار المجتمعي بتواجد هذه الجهات جميعها بهدف ضمان رؤية موحدة للقانون وتعديلات مدروسة وشاملة لكافة الآراء والأفكار التي تصب في مصلحة وأمن الأسرة المصرية.