رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سحر نصر تعلن إنشاء صندوق تمكين المرأة اقتصاديا

كتب: وكالات -

01:31 م | الأربعاء 26 أبريل 2017

صورة أرشيفية

أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أنه تم الاتفاق على إنشاء صندوق تمكين المرأة اقتصاديا، بالتعاون مع البنك الدولي، ومبادرة الشراكة في إفريقيا، التي تتنباها ألمانيا خلال رئاستها مجموعة العشرين، وتدفع بخطة لجعل الدول الأفريقية شريكة مع دول محددة أعضاء في المجموعة ومع البنك الدولي لجذب مستثمرين من خارج القارة الأفريقية إليها، مشيرة إلى أن مصر ستكون من أعضاء هذا الصندوق.

وأضافت نصر، خلال كلمتها في قمة المرأة  العشرون العالمية في برلين، بحضور كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ودينا باول كبيرة مستشاري الرئيس الأمريكي للمبادرات الاقتصادية، وإيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي، وكريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي، ومكسيما ملكة هولندا، وكريستيا فريلاند وزيرة الخارجية الكندية، والتي نظمها مجلس الألماني لشؤون المرأة والاتحاد الألماني لسيدات الأعمال.

وأوضحت أنه تم مناقشة سبل تحسين الوضع الاقتصادي للمرأة ومنحها المزيد من الفرص في سوق العمل وضمان تمثيل أكبر لها في ريادة الأعمال، مشيرة إلى أن التمكين الاقتصادي للمرأة من المحاور المهمة التي ينبغي العمل عليها بالتعاون مع الحكومات ومؤسسات التمويل الدولية، داعية إلى أن يكون للمرأة دور إيجابي في تنمية المجتمع، وأن تتاح لها فرص متساوية بالعمل، والبدء في المشروعات التي تعبر عن أفكارها.

وأكدت وزيرة الاستثمار، على دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي الدائم للمرأة وإدراكه جيداً لأهمية دورها، لذلك أعلن 2017 عامًا للمرأة، موضحة أن إنشاء صندوق تمكين المرأة في هذا التوقيت مهم ويدعم مبادرة الرئيس لتمكين المرأة.

وأشارت إلى حرص الوزارة على أن تحظى المرأة بفرص استثمارية مساوية للرجل في المجال الاقتصادي، لافتة إلى أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تقوم بتوفير التمويل اللازم للمشروعات التي تدعم المرأة المعيلة في مختلف القرى والمحافظات، خاصة الأكثر احتياجاً.

وأوضحت الوزيرة أن من ضمن هذه المشروعات، المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تساهم في تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً على حد سواء، وتوفر لها فرصًا متساوية في سوق العمل، كما تعمل الوزارة سريعًا على توفير حوافز الاستثمار المشجعة والجاذبة للقطاع الخاص للدخول في مجالات النشاط الاقتصادي المختلفة.