رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| هالة الحمراني.. أول سعودية مدربة للملاكمة في جدة

كتب: امينة اسماعيل -

10:58 ص | الثلاثاء 25 أبريل 2017

هالة الحمراني

سجَّلت السعودية هالة الحمراني اسمها في تاريخ الملاكمة النسائية كأول امرأة سعودية، تقوم بتدريب هذا النوع من الرياضة.

وتقول الحمراني، والتي تبلغ من العمر 40 عاما، إن بداياتها الرياضية كانت برياضة الكاراتيه عند عمر الـ12، وأثناء مرحلة الثانوية كانت هناك عائلة أمريكية تعيش في السعودية، والتي تعلمت منها رياضة "جوجوتسو" اليابانية ومارستها مدة 5 أعوام، حسبما ذكر موقع "هافينجتون بوست".

وأشارت إلى أنها مارست "جوجوتسو" إلى أن حصلت على الحزام الأسود، وبعد تخرجها من الثانوية ذهبت إلى مدينة سان دييجو بولاية كاليفورنيا الأمريكية لتكمل دراستها في الجامعة تخصص علوم البيئة والعلاقات الدولية.

وأوضحت المدربة السعودية، أنها تعرفت على مدرب ملاكمة روسي في أمريكا، وبدأت تتعلمها، لمدة 3 سنوات، وبعد رجوعها إلى السعودية بدأت بتدريس الملاكمة والكيك بوكسينج للبنات، حيث أمضت الآن 15 عاماً في التدريس.

وكشفت الحمراني أنها اتخذت من منزل أهلها الخاص مكاناً للتدريب، قبل أن تقوم بافتتاح نادٍ خاص بها لتدريب الملاكمة منذ سنة مضت تحت مسمى "فلاق بوكسينج"، مشيرة إلى أن النادي الخاص بها لا يوجد له ترخيص رسمي وذلك لعدم استيفاء جميع الشروط اللازمة مثل شرط وجود طبيبة في النادي.

وأعربت عن سعادتها بالتطور في مجال الرياضة النسائية في السعودية، حيث وصل عدد الفتيات اللائي يحضرن تدريبات الملاكمة والرياضات الأخرى 300 فتاة سعودية.

الكلمات الدالة