رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

شركة طيران روسية متهمة بالتحيز إلى النحيفات

كتب: آية المليجى -

04:34 م | الجمعة 21 أبريل 2017

مضيفات

تخوض شركة الخطوط الجوية الروسية "إيروفلوت"، معركة قضائية مع عدد من العاملات فيها بسبب اتهامهن للإدارة بالتفرقة بين الموظفين على أساس "جنسي".

وتقدمت يرينا ليريساليمسكايا، إحدى المضيفات، برفع الدعوى القضائية لكن المحكمة رفضت هذه الدعوى، بينما أعلنت المضيفة عزمها على استئناف قرار المحكمة، حسب ما أورده موقع "بي بي سي".

وقالت المضيفة في الدعوى إن الإدارة تفضل المضيفات "النحيفات، جذابات المنظر عن غيرهن من المضيفات"، ودعمتها في هذه الدعوى جماعات تعني بالدفاع حقوق الإنسان والمرأة علاوة على بعض النقابات العمالية.

وأكدت الشركة، أنها تضع حدا أدنى لطول المضيفات العاملات لديها، مبررة ذلك بأنهن بحاجة للوصول إلى خزائن الأمتعة فوق المقاعد لمساعدة الركاب في تخزين أمتعتهم، كما ذكرت إن كل كيلوجرام إضافي على متن رحلاتها يجبرها على إنفاق المزيد من الأموال على الوقود خلال الرحلات.

وقال ممثل عن الشركة، خلال المحاكمة إن كل كيلوجرام إضافي على متن طائرات الشركة يجبرها على زيادة نفقات الوقود بـ14 دولارا أمريكيا سنويا.

وأوضح مسؤول في الشركة "إن المضيفات ثقيلات الوزن سيجدن صعوبة في التحرك بين المقاعد على متن الطائرات، وسيجدن صعوبة في خدمة الركاب".

ويحتوي طلب العمل للمضيفات في شركة "إيروفلوت" على بيانات تتحدث عن أوزان المتقدمات للعمل وطولهن وقياس ملابسهن.

ومن المقرر أن تنظر المحاكم الروسية في عدة قضايا مماثلة من عدد من مضيفات الشركة خلال الفترة المقبلة.

 

 

الكلمات الدالة