رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ميرفت تلاوي: المرأة العربية "مفتاح" تحقيق التنمية المستدامة

كتب: دعاء الجندي -

04:36 م | الخميس 20 أبريل 2017

السفيرة ميرفت تلاوي

قالت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، إن النساء الليبيات شامخات رغم كل الظروف التي تعتريها من حروب ونزاعات "شديدة الوطأة"، مؤكدة أن المرأة الليبية مُصرة على بناء المجتمع ومواجهة الإرهاب في ظل الأدوار الجديدة لها في المجتمع.

وأعربت تلاوي، في كلمتها خلال الصالون الثقافي الذي نظمته المنظمة بالتعاون مع المندوبية الدائمة لليبيا في القاهرة، عن أمنياتها بأن يحل السلام والاستقرار لليبيا وأن تنعم المرأة الليبية في حياة أمنة تدفعها نحو الإبداع بمساعدة مصر والدول العربية.

 وأشارت إلى أن هذه النزاعات نتج عنها مأساة اللجوء الراهنة والتي تعتبر أكبر مأساة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية حيث أن اللاجئين العرب يشكلون ثلث لاجئي العالم.

وتابعت أن المنظمة كانت من أوائل المنظمات التي استجابت لأزمة اللجوء عبر الزيارات التي قامت بها لمخيمات اللاجئين سواء في الأردن ولبنان والعراق ومصر بالتعاون مع المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، للوقوف على أوضاع اللاجئين ورصد مشاكلهم و تم بناء على هذه الزيارات وضع تقرير نتج عنه توصيات توضح أهمية وجود حل سلمي للنزاعات.

وقالت تلاوي إن منظمة المرأة العربية تؤمن أن المرأة هي مفتاح تحقيق التنمية المستدامة وأن قضايا المرأة متشابكة في جميع المجالات ولابد من معالجتها بنهج متكامل "إذا أردنا تحقيق التنمية المستدامة على المدى الطويل".